الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيتل أول المنطلقين في حلبة سوزوكا

فيتل أول المنطلقين في حلبة سوزوكا
8 أكتوبر 2011 23:44
تفوق الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق ريد بول على منافسه البريطاني جنسون باتون، سائق فريق ماكلارين، ليحقق المركز الأول في التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الياباني لسيارات الفورمولا -1 أمس، ليعزز فيتل - 24 عاما- سيطرته على منافسات الموسم بإحرازه مركز الانطلاق الأول للمرة 12 خلال 15 سباقا حتى الآن في موسم 2011، مع سعيه لإحراز لقبه الثاني على التوالي ببطولة العالم، ويحتاج فيتل إلى نقطة واحدة فقط أو عدم فوز باتون بالسباق، لإحراز لقب بطولة العالم لهذا العام. سجل فيتل دقيقة و30:466 ثانية في لفته الأخيرة على مضمار سوزوكا الياباني ليتفوق على باتون بهامش زمني بسيط، حيث سجل البريطاني دقيقة و30:475 ثانية، ليواصل بذلك سلسلة انتصارات ريد بول في التجارب الرسمية لجميع سباقات الموسم حتى الآن، وحل البريطاني لويس هاميلتون، زميل باتون في ماكلارين بالمركز الثالث بعدما فشل في الانطلاق في لفة كاملة خلال المرحلة الثالثة بالتجربة الرسمية أمس، وتلاه سائقا فريق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والأسباني فيرناندو ألونسو في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، في حين جاء الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول الآخر في المركز السادس. وحل بالمراكز الأربعة التالية من السابع إلى العاشر، الألماني مايكل شوماخر سائق فريق مرسيدس والبرازيلي برونو سينا والروسي فيتالي بيتروف سائقا فريق رينو، ثم الياباني كاموي كوباياشي سائق فريق ساوبر، ولكن شوماخر تم تأخيره بمركز واحد لاحقا لينطلق من المركز الثامن اليوم، فيما تقدم كوباياشي إلى المركز السابع في القائمة النهائية لمراكز الانطلاق على مضمار سوزوكا. ولم يسجل السائق الألماني، ولا الياباني أي زمن خلال المرحلة الثالثة من التجربة الرسمية ولكن مراقبي المضمار أوضحوا أن كوباياشي بدأ بالفعل لفة في المرحلة الأخيرة قبل أن يتوقف لاحقا. وينطلق الألماني نيكو روزبرج، زميل شوماخر في مرسيدس من صف الانطلاق الأخير بعدما فشل في إكمال الجولة الأولى من التجربة الحرة أمس، بسبب مشكلة في السوائل المتحركة بسيارته. وحصل فيتل، الذي تعرض لحادث تصادم خلال التجربة الحرة الأولى لسباق سوزوكا أمس الاول على جناح أمامي جديد لسيارته قبل 27 دقيقة فقط من انطلاق التجربة الرسمية، وقال فيتل: “لقد حصلنا على جناح أمامي جديد للسيارة في الوقت المناسب. لم يكن الأمر سهلا ولكننا نجحنا فيه لحسن الحظ”. وأضاف: “جلسنا معا عقب التجربة الحرة الأخيرة هذا الصباح وانتهينا من العمل، وتمكنا من استغلال كل إمكانيات السيارة في التجربة الرسمية أمس وهو ما كان أمرا حاسما”. وأوضح فيتل الذي يوشك أن يصبح أصغر سائق في تاريخ سباقات فورمولا -1 يحافظ على لقبه ببطولة العالم، أنه بالنسبة لمسألة إحراز نقطة اليوم أو لا فإنه لا يركز على هذا الأمر حاليا. وقال السائق الألماني: “تعلمت درسا قويا أمس الأول عندما لم أركز للحظة واحدة بنسبة 100% لأفقد السيطرة على السيارة. سيكون سباق اليوم طويلا وقويا. إنني أتطلع قدما لخوضه”. وقال باتون الذي حل في المركز الأول خلال التجارب الحرة الثلاث للسباق الياباني: “دائما ما تصاب بخيبة الأمل عندما تكون قريبا إلى هذا الحد، ولكن فعاليات السباق تسير بشكل جيد معنا حتى الآن حيث ظهرنا هنا بمستوى جيد”. وكان هاميلتون الأسرع قبل خوض الجولة الأخيرة من التجربة الحرة أمس، لكنه لم يتمكن من خوض لفة كاملة في المرحلة الثالثة الأخيرة من التجربة الرسمية. وقال مارتن ويتمارش مدير فريق ماكلارين: “كانت المنافسة قوية مع لويس أخبرناه أنه لا يجب أن يسمح للعديد من السيارات بتجاوزه”. وأضاف: “ولكنه لسوء الحظ تعثر في المنعطف الأخير بالمضمار وبذلك لم يتمكن من تسجيل أي زمن في اللفة الأخيرة”. أما هاميلتون، فقد أكد أنه رغم ضياع مركز الانطلاق الأول منه فإنه مع ذلك سينطلق من الجانب النظيف على المضمار اليوم، وقال: “أبدأ اليوم من مركز الانطلاق الثالث ولكنني أعرف أن سرعتي لا تقل عن سرعة السائقين الاثنين اللذين سينطلقان أمامي، لم تكن بداية الأسبوع رائعة بالنسبة لي تماما لذا فإنني آمل أن يتغير هذا الحال اليوم”. وبإحرازه مركز الانطلاق الأول للمرة 12 هذا الموسم، تفوق فيتل على مواطنه شوماخر بطل العالم سبع مرات والذي كان أحرز مركز الانطلاق الأول 11 مرة خلال موسم 2001، ولايزال بوسع فيتل التفوق على رقمي أريتون سينا وآلان بروست اللذين أحرزا مركز الانطلاق الأول 13 مرة في موسم واحد لكل منهما. وكذلك إنجاز نايجل مانسيل الذي أحرز مركز الانطلاق الأول 14 مرة في عام 1992، وذلك مع تبقي أربعة سباقات أخرى بهذا الموسم بعد سباق اليابان، كما يستطيع فيتل، الذي أحرز تسعة ألقاب بسباقات هذا الموسم، التغلب على شوماخر الذي أحرز 13 لقبا في عام 2004. ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الرسمية - الألماني سيباستيان فيتل “ريد بول - رينو” 1:30:466 دقيقة. - البريطاني جنسون باتون “ماكلارين - مرسيدس” بفارق 0:009 ثانية. - البريطاني لويس هاميلتون “ماكلارين - مرسيدس” بفارق 1:151 ث. - البرازيلي فيليبي ماسا “فيراري” بفارق 0338 ث. - الإسباني فرناندو الونسو “فيراري” بفارق 0:420 ث. - الأسترالي مارك ويبر “ريد بول - رينو” بفارق 0:690 ث. - الألماني مايكل شوماخر “مرسيدس جي بي” دون توقيت. - البرازيلي برونو سينا “لوتوس - رينو” دون توقيت. - الروسي فيتالي بتروف “لوتوس - رينو” دون توقيت - الياباني كاموي كوباياتشي “ساوبر - فيراري” دون توقيت.
المصدر: سوزوكا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©