السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي: الإسراع في الإنجاز وتبسيط الإجراءات مطلبان أساسيان للمتعاملين

9 أكتوبر 2011 00:13
نظمت بلدية دبي خلال العام الجاري 10 لقاءات وملتقيات تواصل مع مختلف فئات المتعاملين معها، وذلك بهدف الاستماع لملاحظاتهم، والتعرف على احتياجاتهم المستقبلية حول الخدمات المقدمة لهم من مختلف إدارات بلدية دبي. وصرح المهندس خالد عبد الرحيم مدير إدارة علاقات المتعاملين ببلدية دبي أن البلدية نظمت 6 ملتقيات مع المتعاملين و4 جلسات نقاش مكثفة معهم، وتبين بأن الإسراع في إنجاز الخدمات وتبسيط الإجراءات أتت في مقدمة احتياجات وتوقعات المتعاملين المستقبلية. وقال تبين أنه من خلال هذه اللقاءات أن المتعامل يتطلع إلى تكثيف الدوائر والمؤسسات الحكومية جهودها إلى تبسيط إجراءاتها وتحويل الخدمات إلى خدمات إلكترونية متكاملة والعمل على تطوير أنظمتها لتقليل وقت إنجاز طلبات المتعاملين من خلال زيادة كفاءة وفعالية أنظمتها التقنية، ومن خلال زيادة فعالية إنتاجية الموظفين وخاصة المتواجدين بالصفوف الأمامية والقائمين على إنجاز طلبات المتعاملين. وأضاف بأنه اتضح من خلال هذه اللقاءات أن هناك محاور أخرى مهمة لرضا المتعاملين ومنها تطوير مراكز الاتصال وضمان سهولة حصول المتعامل على معلومات صحيحة عبر الهاتف أو موقع الدائرة على الإنترنت، وتطوير كفاءة وسلوك موظفي الواجهة، بالإضافة إلى توفير دليل إرشادي إلكتروني أو ورقي واضح لإجراءات الحصول على خدمات الدائرة، و تفعيل التنسيق بين الدوائر الحكومية المشتركة في تقديم الخدمة للمتعامل. وتم خلال هذا العام تنظيم مجموعة من اللقاءات من ضمنها لقاء مع مقاولي واستشاريي البناء، وتجار الأغذية، والفنادق، والمختبرات الفنية، وشركات الطباعة واستيراد المواد الخطرة، والورش الصناعية، والمطاعم، وتم خلال اللقاءات عرض سير العمل بإنجاز طلبات المتعاملين ومؤشرات الأداء المتعلقة بهذه الطلبات وأهم نتائج محاور رضا المتعاملين في دراسات الرضا التي تنفذها بلدية دبي بشكل دوري من خلال استخدام مختلف برامج وقنوات استقصاء الرأي مع فئات المجتمع. وأوضح مدير إدارة علاقات المتعاملين أن الملتقيات واللقاءات هي إحدى قنوات التواصل مع المتعاملين، حيث تعتمد بلدية دبي في هذا الجانب على مجموعة من البرامج والأنظمة المؤسسية التي تحقق هذا الهدف ومنها: مركز الاتصال، النظام الحكومي الموحد للاقتراحات، النظام الحكومي الموحد للشكاوى، برامج يوم مع العميل ويوم مع المجتمع، برامج زيارات المتسوق السري، قيادات على الهواء، برامج البث المباشر في مختلف القنوات الإعلامية بالدولة، وغيرها من القنوات التي توفرها الدوائر والمؤسسات الحكومية لعملائها الكرام.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©