الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تشن 5 غارات ضد «داعش» في سوريا

1 أكتوبر 2015 21:18

شن الطيران الروسي مساء اليوم الخميس غارات جديدة استهدفت خمسة مراكز لتنظيم «داعش» في سوريا وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء الروسية نقلا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع. وقال الجنرال إيجور كوناشينكوف ان الطائرات اغارت على مراكز للمجموعة الجهادية في محافظتي حماه وادلب.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس في الأمم المتحدة «نحن لا نخطط لتوسيع ضرباتنا الجوية لتشمل العراق»، مضيفا «لم تتم دعوتنا ولم يطلب منا ذلك، ونحن مؤدبون كما تعلمون. لا نذهب إلى مكان إذا لم تتم دعوتنا إليه».

وكانت وكالة الإعلام الروسية قالت في وقت سابق اليوم إن وزارة الخارجية الروسية قالت اليوم الخميس إنها ستبحث أي طلب من حكومة العراق لشن ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» في العراق، إلا أنها ذكرت أنها لم تتلق مثل هذا الطلب. ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية قولها إنها ستقيم الجدوى «السياسية والعسكرية» لمثل هذا التحرك إذا قدم العراق طلبا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن استعداده النظر في أي اقتراح روسي بقصف «داعش» في الأراضي العراقية، وذلك في مقابلة مع قناة «فرانس 24» في نيويورك أمس الأربعاء. وأجاب العبادي ردا على سؤال عما اذا كانت الحكومة العراقية تبحث مع موسكو إمكانية قصف التنظيم المتطرف قائلا «ليس بعد، إنما هذا احتمال، واذا قدم لنا اقتراح سندرسه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©