(نيويورك - د ب أ)
تدرس سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية ماكدونالدز جروب التوسع في بيع الأطعمة العضوية لوقف التراجع في المبيعات.
كانت أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم قد أعلنت أمس الأول تراجع مبيعات نفس المطاعم التابعة للسلسلة للربع الرابع على التوالي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن دون تومبسون الرئيس التنفيذي للسلسلة قوله «ستروننا في بعض الفئات نبحث عن منتجات مختلفة وربما تكون عضوية.. ونحن فعلنا ذلك في بعض الأسواق».
يذكر أن ماكدونالدز تستخدم حاليا الحليب العضوي منزوع الدسم جزئيا في قهوة ماك كافي وكذلك في «الوجبة المفرحة» أو« هابي ميل» في بعض مطاعمها في بريطانيا بحسب بيكا هاري المتحدثة باسم الشركة.
كما تبيع ماكدونالدز الحليب العضوي في ألمانيا في حين تبيع عصير الفاكهة العضوي في ألمانيا وفرنسا.
وقالت هاري «لدينا القدرة على تعديل قوائم طعامنا لتناسب الأذواق والتفضيلات المحلية والإقليمية» لعملائنا.