الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف يثأر للطيار الأردني ويقتل الداعشي الذي اعتقله

التحالف يثأر للطيار الأردني ويقتل الداعشي الذي اعتقله
2 أكتوبر 2015 20:45

 أفاد ناشطون في الرقة السورية أن قياديا في تنظيم ''داعش" الإرهابي، ظهر مع الطيار الأردني لحظة اعتقاله، قد لقي حتفه، اليوم الجمعة، في قصف لطائرات التحالف على المدينة.

وذكرت مصادر سورية أن الإسم الحركي للإرهابي هو أبو بلال التونسي. وقد قتل خلال غارات للتحالف استهدفت سيارة تقله مع عنصرين آخرين على طريق "الطبقة"، في الجهة الغربية من المدينة، وفقاً لموقع "العربية نت".

وأفاد ناشطون أن التونسي، الذي قبض على الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعد تحطم طائرته في كانون الأول 2014، يعتبر من الشخصيات الهامة في التنظيم الإرهابي، وكان مسؤولاً عن عمليات الإعدام في الرقة.

من جهة أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن ناشطين، أن التنظيم المتطرف ألغى صلاة الجمعة اليوم في مدينة الرقة السورية، خوفاً من قصف المقاتلات الحربية الروسية للمدينة.

وأشار المرصد إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار على معسكر "الطلائع" قرب الرقة وهو أحد معاقل التنظيم المتطرف في المدينة.

وأعلن المرصد في وقت سابق اليوم أن 12 عضوا من عناصر التنظيم قتلوا في غارة روسية على مدينة الرقة، معقل التنظيم.

وأفاد المرصد أن طائرات فرنسية قصفت أمس معسكر تدريب في منطقة "مزرعة النخيل" قرب بلدة الجلاء بريف دير الزور وقتلت 30 من عناصر التنظيم من بينهم مقاتلون أطفال إلى جانب مقتل عدد من المقاتلين من جنسيات غير سورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©