الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تطلق برامج ترويجية عالمية للسياحة الراقية والأعمال

أبوظبي تطلق برامج ترويجية عالمية للسياحة الراقية والأعمال
12 مارس 2009 00:05
كشفت هيئة أبوظبي للسياحة أمس خلال فعاليات ''بورصة السياحة الدولية'' في برلين عن برامج تسويقية وترويجية متكاملة تهدف إلى إبراز أبوظبي كوجهة عالمية رائدة للسياحة الراقية والأعمال على مستوى القارة الأوروبية والعالم· وتقود الهيئة على مدى خمسة أيام مشاركة الإمارة في واحد من أكبر معارض السفر التجارية العالمية· وتركز الحملة الترويجية على استثمار الحضور الإعلامي الدولي القوي وكذلك تواجد كبار صّناع البرامج السياحية في المعرض لترويج مجموعة المنتجات والمشاريع السياحية المتنامية وقائمة الفعاليات القادمة في الإمارة، وإبراز قدرة أبوظبي على المضي قدماً في تنفيذ جميع المشاريع السياحية التي أعلنت عنها حتى الآن، بخلاف الكثير من الوجهات السياحية العالمية التي تأثرت بالأوضاع الراهنة· وتنسجم هذه الخطة أيضاً مع برامج ''هيئة أبوظبي للسياحة'' لعام ،2009 إذ تهدف إلى إيجاد فرص جديدة خلال المعرض وعلى مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة، وذلك عبر التواصل مع وسائل الإعلام المؤثرة والعمل مع شركائها على تنمية القطاع تحت شعار ''وجهة واحدة''· وتعمل الجهات السياحية المشاركة في بورصة برلين، ومن ضمنها فنادق ومطورو مشاريع ومنظمو رحلات سياحية، على الترويج للإمارة كمقصد سياحي مميز ولشركاتهم أيضاً من خلال جناح ضخم تبلغ مساحته 452 متراً مربعاً، بزيادة 25% عن العام الماضي· واستقبلت أبوظبي خلال العام الماضي ما يزيد على 1,5 مليون سائح، أمضوا 4,7 مليون ليلة فندقية في 13 ألف غرفة تقريباً، بعائدات إجمالية قدرها 4,3 مليار درهم· وتهدف الخطة الخمسية الحالية لـ ''هيئة أبوظبي للسياحة'' إلى زيادة عدد السياح الذين تستضيفهم فنادق الإمارة إلى 2,7 مليون سائح بحلول عام ،2012 وزيادة عدد الغرف الفندقية إلى نحو 27 ألف غرفة خلال الفترة ذاتها· وسوف يشهد عدد الغرف الفندقية في الإمارة زيادة ملحوظة مع اقتراب نهاية العام الحالي، إثر تسليم العديد من المشاريع في مواعيدها المحددة لاستقبال الضيوف القادمين إلى الإمارة من أجل سباق الجائزة الكبرى لموسم 2009 من بطولة العالم ''الاتحاد فورمولا·''1 وتشمل هذه المشاريع ''منتجع قصر السراب'' في صحراء ليوا، والذي تعكف على تطويره ''شركة التطوير والاستثمار السياحي''؛ و7 فنادق، بينها ''فندق مرسى ياس'' من فئة الخمس نجوم، وتطوره شركة ''الدار''· وستشهد أبوظبي إقامة أول فندق ''الوفت'' في دولة الإمارات العربية المتحدة من سلسلة الفنادق والمنتجعات العالمية ''ستاروود''، وذلك بهدف تلبية احتياجات مسافري الأعمال الشباب· وترفع المشاريع الفندقية قيد الإنجاز، من فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم، رصيد أبوظبي من الغرف الفندقية بواقع 3 آلاف غرفة وعدد منافذ الطعام والشراب المتاحة بواقع 30 منفذاً· وتقوم بإدارة هذه المنشآت شركات عالمية مرموقة، مثل ''أنانتارا''، و''راديسون ساس''، و''روتانا''، و''كراون بلازا''· وقال مبارك النعيمي مدير الترويج والمعارض الدولية بالهيئة في بيان صحفي أمس: ''يعد جناح أبوظبي في المعرض خلال أيام المعرض الخمسة المقبلة مركز جذب دائما لرجال الأعمال والسياح والإعلاميين والمستثمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم· وقد وضعنا برنامجاً يومياً للمقابلات مع كبرى شركات السياحة والفنادق ووسائل الاعلام الدولية للتعريف بأبوظبي كوجهة سياحية تتمتع بالكثير من المقومات الراقية، وذلك في إطار خطة تسويقية متكاملة، تركز على المنتجات السياحية الجديدة والفعاليات القادمة في أبوظبي وتستهدف السياح والمستثمرين المحتملين على حد سواء''· وأوضح النعيمي أن الهيئة تنسق مع شركائها في القطاع السياحي والفندقي بأبوظبي سعياً إلى تحقيق المزيد من النجاح، واستقطاب السياحة النوعية الدولية، وتوسيع شبكتها من المكاتب الخارجية في الأسواق الأوروبية، والتي تضم حالياً مكاتب في لندن وباريس وفرانكفورت وروما وميلانو· وقام مكتب الهيئة في المانيا بتنسيق زيارة اكثر من 40 وسيلة إعلام ألمانية الى ابوظبي خلال العام الماضي تقّدر ما كتبته إعلانيا ملياري يورو، وتلقى المكتب اكثر من 1000 استفسار من وسائل الاعلام في المانيا العام الماضي· وأضاف: ''توفر بورصة السياحة الدولية في برلين فرصة متميزة للتواصل مع الجهات الفاعلة في السوق الأوروبية وبحث أفق التعاون والشراكة معها، وإطلاع السياح والمستثمرين المرتقبين على مقومات الجذب السياحي التي تتمتع بها أبوظبي، بما في ذلك البنية التحتية المتطورة للفنادق والمنتجعات والمعارض، والمشاريع الحالية التي يجري تنفيذها من قبل القطاعين العام والخاص، والخطط المستقبلية للهيئة، والاقتصاد القوي الراسخ للإمارة''· وأوضح أن ''هيئة أبوظبي للسياحة'' تخطط لإطلاق برامج خاصة لزيارة الأصدقاء والأقارب، ودخول أسواق جديدة، مثل الصين وروسيا وأستراليا، والمنافسة بقوة في مجال سياحة الأعمال، والاستمرار في تطوير محفظتها من الفعاليات والأحداث العالمية· يذكر أن ''بورصة السياحة الدولية'' كانت قد انطلقت في برلين عام 1966 بمشاركة خمس دول، وبمساحة معرض إجمالية لم تكن تتجاوز 580 متراً مربعاً· وأما اليوم، فإن حجم المشاركات يصل إلى نحو 10 آلاف عارض من 180 دولة، فيما تبلغ مساحة المعرض 150 ألف مربع· وتسعى هيئة ابوظبي للسياحة من خلال مشاركتها في فعاليات معرض برلين في دورته الحالية من تحقيق العديد من الانجازات في مقدمتها كسب العديد من الوجهات السياحية الجديدة، خاصة من القارة الأوروبية فضلا عن ترسيخ العلاقات بين عدد من الدول التي لها مصالح سياحية مشتركة مع أبوظبي وفي مقدمتها ألمانيا وبريطانيا · كما تتوقع الهيئة ارتفاع نسب السياح القادمين من الدول الأوروبية إلى أبوظبي خلال الموسم السياحي المقبل وهو رد فعل طبيعي لنجاح الهيئة في حملتها الترويجية من خلال فعاليات معرض برلين الدولي للسفر والسياحة·
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©