الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إنتاج الموسم الثاني من المسلسل السياحي «بيتا بلانيت»

إنتاج الموسم الثاني من المسلسل السياحي «بيتا بلانيت»
7 أكتوبر 2013 11:32
أعلنت شركة «قبيلة للإعلام الجديد» عن إنتاج الموسم الثاني من المسلسل السياحي التفاعلي «بيتا بلانيت» بعدما لقي الموسم الأول نجاحاً ملحوظاً. وجاء ذلك على هامش مشاركة مؤسسي شركة «قبيلة للإعلام الجديد» ومقدمي المسلسل السياحي التفاعلي «بيتا بلانيت» بيمان ومحمد العوضي، إلى جانب twofour54 - الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي ــ في ميبكوم ويعتبر «ميبكوم»، المقام في مدينة «كان» الفرنسية من 7 وحتى 10 من شهر أكتوبر الحالي، السوق الدولي الرائد للإنتاج السمعي والبصري، ويُستعرض خلاله محتوى متنوع في مجال التليفزيون والترفيه. وسيجتمع الشقيقان العوضي خلاله مع عدد من المذيعين ووكلاء المبيعات المهتمّين بـ»بيتا بلانيت، الذي قامت twofour54 بدعم وتطوير حلقته التجريبية الرائد، لكون محتواه وجودة إنتاجه يتناسبان مع متطلبات الجمهور من مختلف أنحاء العالم. الأكثر مشاهدة وعمدت مؤسسة دبي للإعلام على إنتاج الموسم الأول من المسلسل المؤلف من 12 حلقة، مدة كل منها 21 دقيقة، وعُرض على قناتي «دبي ون» و»قناة دبي»، وتابعه الملايين، محققاً نسبة متابعة عالية جعلته ثالث أكثر البرامج الإماراتية مشاهدةً على قناة «دبي ون». كما سيعمل الشقيقان على تطوير وتقديم المزيد من المسلسلات التفاعلية نظراً للنجاح الذي حققه «بيتا بلانيت». واعتمد بيمان ومحمد العوضي على محبي ومبدعي وسائل التواصل الاجتماعي خلال سفرهما للتعرف على الأماكن السياحية التي يجب زيارتها، مما رفع عدد المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي خلال ستة أشهر ليتخطوا الـ500 ألف متابع على «جوجل+»، و8,200 على «انستجرام»، و6,300 على «تويتر»، وحظي بنحو 2,300 مشترك على صفحته «يوتيوب». كما أنتجت من المسلسل حلقات ومقاطع فيديو خاصة وقصيرة للعرض على المواقع الإلكترونية، وشوهدت 79,000 مرة على صفحة «بيتا بلانيت» الخاصة في «يوتيوب» حتى اليوم. وتحدث الشقيقان محمد وبيمان عن إنجازات المسلسل، وأشارا إلى انبهارهما بالشعبية الكبيرة التي حاز عليها الموسم الأول من «بيتا بلانيت» في دليل على توجه المشاهدين ورغبتهم بالتفاعل مع البرامج التليفزيونية، وقالا: «عملنا على أخذ «بيتا بلانيت» ليكون متميزاً عن باقي المواقع السياحية الالكترونية مثل «travel 2.0». ونعمل حالياً على إطلاق مستوى جديد منه لنقدم #SocialTravel، والهدف منه تقريب المسافة بين وسائل الإعلام الاجتماعي والسفر، وكشف مزايا المدن ليتعرف عليها المشاهد تماماً مثلما يعرفها سكانها المحليون». وأضافا: «نحضر حالياً للموسم الثاني من المسلسل على أن نقوم بزيارة 12 دولة مختلفة، مع توفيرنا دوراً أكبر للمشاهدين كي يشاركوا في مخططنا التحريري للحلقات.» دعم المواهب الإماراتية ومن جهتها عبرت جاين سميث، المدير التنفيذي في «twofour54 ابتكار»، عن سرورها بمشاركة «قبيلة للإعلام الجديد» وبالنجاح الذي يلقاه مسلسل «بيتا بلانيت» الذي أنتجت twofour54 حلقته التجريبية الأولى. كما أشارت إلى أهمية مشاركة الأخوين العوضي إلى جانب «ابتكار» في «ميبكوم»، لكونه يشير إلى الدعم المقدم والمستمر للمواهب الإماراتية. وقالت: «يظهر تواصل محمد وبيمان مع مجتمعات وسائل الاعلام الاجتماعية خلال رحلاتهم، رغبة رواد المشاريع الإعلامية الشباب في استخدام العصر الرقمي من خلال وسائل الاعلام الاجتماعي والتفاعل مع الجماهير لإنتاج محتوى عالي الجودة.» وسيزيد الشقيقان العوضي من تفاعل الجمهور مع مسلسلهما مع توظيف الصحفية غزالة إرشاد، المراسلة الحرة والمتخصصة بالوسائط المتعددة. فسوف ستتولى إرشاد منصب مدير الاتصال في «قبيلة للإعلام»، لتعزز نشر رسائل مسلسل «بيتا بلانيت» عبر كافة الوسائط الإعلامية، مستفيدة من عدد المتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد عبرت إرشاد عن سرورها في المساهمة باستقطاب مزيد من المسافرين والمتابعين من مختلف أنحاء العالم بما سيساهم في إغناء المسلسل، خاصة وأن الجمهور هو المؤثر الأكبر في كيفية توجيه رحلات محمد وبيمان. وستبدأ «قبيلة للإعلام الجديد» إنتاج الموسم الثاني من مسلسل «بيتا بلانيت» في شهر نوفمبر المقبل، على أن تقوم twofour54 «إنتاج»، ذراع الخدمات السينمائية والتليفزيونية في twofour54، بأعمال مراحل ما بعد الإنتاج.
المصدر: دبي، كان، فرنسا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©