الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مديرو مدارس دبي: نظام الثانوية الجديد لم يتعامل مع المستويات الحقيقية للطلاب

22 يناير 2007 01:28
دبي ـ علي مرجان: طالب مديرو مدارس دبي بإعادة النظر في نظام التقويم المستمر لطلاب الثانوية العامة، مؤكدين أن تحديد الحد الأدنى للنجاح بـ 60% يعد من أبرز أسباب تراجع معدلات الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول· وقالوا إن معايير التقويم المستمر لم تتعامل مع المستويات الحقيقية لطلاب القسمين العلمي والأدبي الذين شهدت النتائج الفصلية لامتحاناتهم مآسي وصدمات وظهرت الحاجة الماسة إلى إعادة تأهيلهم نفسيا مع بداية الفصل الدراسي الثاني· واقترح مديرو المدارس أن يتم رفع معدل التحصيل تدريجيا وصولا إلى الدرجة التي يستوعب معها الميدان التربوي كل مفردات التقويم المستمر، ليتم حينذاك اعتماد نسبة الـ 60% كحد أدنى للنجاح· وقد تلقت ''الاتحاد '' أمس العديد من الشكاوى الطلابية التليفونية التي تطالب بإعادة النظر في نتائجهم· إلى ذلك انتهى مديرو مدارس الثانوية في دبي، من تحديد أبرز النقاط التي سيتضمنها التقرير الشامل حول أعمال الامتحانات، والذي ستتسلمه جميع المناطق التعليمية بالدولة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، تمهيدا لرفعه إلى وزارة التربية· وحدد مديرو المدارس العديد من الثغرات في نظام التقويم الجديد·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©