الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم السعودية ضد التدخل الإيراني

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم السعودية ضد التدخل الإيراني
3 أكتوبر 2015 14:38

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الليلة الماضية أمام المناقشة العامة للدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة: إن الإمارات ترفض أي تدخل إيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، موضحا أن "المنطقة تشهد تحديات عدة، في مقدمتها التطرف والإرهاب".

وأضاف سموه: "تقف دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية بحزم، أمام أي محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".

وجدد التأكيد على "رفض الإمارات لاستمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى)"، مطالبا بـ"استعادة السيادة الكاملة عليها".

وفي الملف اليمني، أكد سموه "على مواصلة دعم الإمارات للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة"، والتزام الإمارات "بمواصلة دعم الجهود الإنسانية في اليمن".

ووصف سيطرة قوات التحالف والمقاومة الشعبية اليمنية مؤخرا على منطقة باب المندب في تعز جنوبي اليمن، بأنها "دحر للانقلابيين ونجاح عسكري".

وبخصوص الأزمة السورية، قال سموه إن الإمارات "دعمت الشعب السوري واستقبلت أكثر من 100 ألف مواطن سوري، وقدمت أكثر من 530 مليون دولار مساعدات منذ بدء الصراع".  

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©