الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد: الديمقراطية في بلادنا راسخة ومتجذرة في مجتمعنا منذ عهد الأجداد والآباء

3 أكتوبر 2015 17:08

 زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صباح اليوم مركز انتخابات المجلس الوطني الاتحادي للفصل التشريعي السادس عشر.

وقد تفقد سموه سير العملية الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي والإجراءات المتبعة في التصويت لأحد المرشحين لعضوية المجلس من بين 329 مرشحا على مستوى الدولة.

ووصف سموه مشهد الانتخابات بالعرس الوطني، مؤكدا أن الديمقراطية في بلادنا راسخة ومتجذرة في مجتمعنا منذ عهد الأجداد والآباء الذين ورثناها عنهم بكل فخر وإيمان بموروثنا الإجتماعي والثقافي والديني دون تفريط بهذا التراث العربي الإسلامي العريق.

وقال سموه "وهكذا نشأنا وتربينا في مجالس آبائنا وأجدادنا ونحن نربي ابناءنا حاضرا للتشبث بهذه العادات والتقاليد الأصيلة كي يكونوا في المستقبل خير خلف لخير سلف ويشركون المواطن في كل الشؤون التي تمس حياتهم ومستقبلهم وسعادتهم".

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أعضاء اللجنة الوطنية للإنتخابات إلى آلية التصويت المتبعة في المركز الإنتخابي والتي تبدأ بإبراز هوية الناخب الإماراتية والتحقق من البيانات وإدخالها إلى جهاز الحاسوب من مقبل متطوعين ومتطوعات من شباب الدولة ثم يضغط الناخب بمساعدة أحد المتطوعين على جهاز الحاسوب ويختار من على الشاشة اسم أو رقم المرشح الذي يريد أو يرغب في التصويت له. 

وأفاد أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات خلال الشرح الذي قدموه أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أنه تم تدريب ألف وخمسمائة من ابناء وبنات الوطن ليكونوا متطوعين في مراكز الاقتراع الستة والثلاثين على مستوى الدولة وهم يؤدون واجبهم الوطني على أكمل وجه دون أي خروقات أو تجاوزات تذكر مؤكدين أن الإقبال على الانتخابات من قبل أعضاء الهيئة الانتخابية بأنه جيد.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتياحه ومباركته للانتخابات التي اعتبرها تجربة ديمقراطية ناجحة في دولتنا اثبت من خلالها المواطنون والمرشحون مسؤولية وطنية صادقة ونزيهة.

وأثنى سموه على جهود ودور المتطوعين الشباب الذين تحدث إليهم سموه خلال جولته في مركز الاقتراع الرئيسي في مركز دبي التجاري العالمي وبادلهم التحية ودعاهم إلى المزيد من المساهمات في الأحداث والفعاليات الوطنية لكسب خبرة عالية في حياتهم العملية وكي يكونوا مؤهلين للأعمال القيادية في المستقبل وقدوة لإخوانهم وأخواتهم من النشئ الجديد.

 

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أهمية التفاف المواطنين حول برنامج التمكين الذي كان قد أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من أجل النهوض والمشاركة السياسية الفاعلة ..موضحا سموه أن هذا البرنامج والانتخابات التشريعية تمثلان بعدا مهما واساسيا في تعزيز تجربة ومسيرة التنمية الشاملة في دولتنا العزيزة.

 

ودعا سموه في ختام جولته الناخبين إلى التصويت للوطن ولدولة الإمارات العربية المتحدة دون محاباة أو مجاملة لشخص المرشح وعليهم واجب اختيار من هو كفء لخدمة الوطن والمواطن وايصال صوت المواطن إلى قيادته بكل أمانة وإخلاص.

رافق سموه في الجولة أعضاء اللجنة الوطنية معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة وسعادة نجلاء العور وكيلة وزارة شؤون مجلس الوزراء وسعادة أحمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة عفراء البسطي رئيسة مركز اقتراع مركز دبي التجاري العالمي بالإضافة إلى مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي سعادة خليفة سعيد سليمان.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©