الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انتعاش قطاع التسوق الإلكتروني في الصين

انتعاش قطاع التسوق الإلكتروني في الصين
6 أكتوبر 2013 21:54
دبي (الاتحاد) - أظهرت دراسة غرفة التجارة الأميركية في شنغهاي وشركة بوز أند كومباني تزايد سعي المستهلكين الصينيين نحو شراء منتجات عالية الجودة والتسوق عبر الإنترنت، وهما الاتجاهان الرئيسيان اللذان يوجهان استراتيجيات الشركات. ويتزايد اتجاه المستهلكين الصينيين نحو شراء سلع عالية الجودة وباهظة الثمن واستخدام التسوق الإلكتروني ووسائل الإعلام الاجتماعية لجمع معلومات عن المنتجات. تم إعداد الدراسة استناداً إلى استطلاع شمل حوالي 90 شركة صينية ومتعددة الجنسيات تقيس الكيفية التي تقوم من خلالها الشركات بتصنيف 7 اتجاهات رئيسية حسب الأهمية والمناهج التي تتبناها للاستجابة لتلك الاتجاهات. وقد شملت دراسة هذا العام أيضاً قسماً يهدف إلى تقييم القدرات الرقمية للشركات.وجدير بالذكر أنه للسنة الثانية على التوالي، صنفت الشركات تحول المستهلكين من مشترين يسعون إلى السعر إلى مشترين يسعون إلى القيمة بوصفه الاتجاه الأول الذي يوجه استراتيجياتها في السوق الصينية. وعلى وجه الخصوص، ينشد المستهلكون الصينيون في المدن الراقية قدرا أكبر من الموثوقية والاتساق والسلامة في المنتجات الاستهلاكية. مع انتشار التجارة الإلكترونية ووسائل الإعلام الاجتماعية، أظهرت الدراسة أن ثاني أهم اتجاه أقرته كل من الشركات الصينية ومتعددة الجنسيات على حد سواء هو أهمية تطوير التسويق الرقمي وقنوات البيع. ومع ذلك، أعلنت غالبية الشركات أنها غير مستعدة تماماً حتى الآن لتحويل التفاعلات المتزايدة عبر الإنترنت إلى ميزة للمبيعات. في المقابل، أشارت الدراسة إلى أن القادة في هذا المجال يبرهنون على قدرتهم على الاستفادة الاستراتيجية من البيانات المستخلصة من التصفح عبر الإنترنت والعادات الشرائية، ومواءمة الأنشطة الرقمية مع استراتيجيات شركاتهم وعلى مستوى الوظائف التنظيمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©