السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لـ «خدمة الأمين» خلال «جيتكس»

12 أكتوبر 2011 01:05
دبي (الاتحاد) - أطلقت خدمة الأمين، التابعة للإدارة العامة لأمن الدولة في شرطة دبي، موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة، ضمن مشاركتها في معرض جيتكس 2011، بهدف تعزيز التواصل مع جميع أفراد المجتمع، وتسهيل تقديم الخدمات والمعلومات الأمنية والمقترحات والملاحظات حول بعض الظواهر التي تهدد أمن المجتمع واستقراره. وكان معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، دشن موقع خدمة الأمين الإلكتروني الذي اشتملت صفحته الرئيسية على كلمة ترحيبية، وتعريف بالخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى أبواب متنوعة، ومميزات الخدمة. وبلغ مجموع المشتركين بالخدمة خلال ساعتين من إطلاقها 1049 مشتركاً من خلال جهاز “بلاك بيري”، كما سيتم إطلاق الخدمة عبر تقنية “آي فون” خلال العام الحالي. وتأتي هذه الخطوة في ظل حرص خدمة الأمين على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، واستغلال وسائل الاتصال الحديثة التي باتت أكثر انتشاراً بين مختلف فئات المجتمع من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للخدمة والتي تتمثل في إشراك المواطنين والمقيمين في المحافظة على أمن المجتمع واستقراره. وانطلقت خدمة الأمين في سبتمبر 2003، كخطوة أمنية متميزة، لتشجيع الغيورين والمخلصين على أمن واستقرار البلاد، الذين ساهموا بمشاركاتهم وتواصلهم في دفع المشرفين عليها إلى تطويرها لتأدية المهام على أكمل وجه. وتعتبر خدمة الأمين إحدى الوسائل الرئيسة التي تعزز قنوات الاتصال الفردي وتحفز على المبادرات الذاتية، لإيصال المعلومة الأمنية لجهات الاختصاص التي من شأنها وقاية المجتمع من أية آثار سلبية، وتحقيق الأمن والأمان والمحافظة على سلامة الجميع. وتتميز الخدمة التي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بتوفير خيارات عدة، للاتصال عبر (الهاتف المجاني، الفاكس، البريد الإلكتروني، الرسائل النصية، الموقع الرسمي للخدمة على شبكة الإنترنت)، إضافة إلى سهولة التواصل، مع توفير الأمان للمتصل، وضمان السرية التامة للمعلومات الواردة منه، سواء كانت في المجالات الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية. وتهدف الإدارة العامة لأمن الدولة من إطلاق هذه الخدمة، إلى إشراك المواطنين والمقيمين، في المحافظة على أمن المجتمع واستقراره، عبر توفير قناة اتصال فعالة ومأمونة، ليسهم الجميع في توفير بيئة آمنة، وتشجيع المبادرة الذاتية في إيصال المعلومات الأمنية التي من شأنها وقاية المجتمع من أية آثار سلبية، والتنبيه إلى الأثر الإيجابي في تقديم المعلومات الأمنية، التي تقلل من المخاطر المحتملة، وتضمن استمرار المناخ الآمن الذي ننعم به في مجتمعنا، إلى جانب تنمية الإحساس الذاتي بقيمة المسؤولية المشتركة في تحقيق هذا المناخ الآمن. وكانت خدمة الأمين تلقت خلال العام الماضي 14202 بلاغاً، منها 11363 بلاغاً جنائياً و106 بلاغاً أمنياً و337 بلاغاً اجتماعياً و389 بلاغاً مرورياً، وتصدر المواطنون قائمة المبلغين بـ 8026 بلاغاً، تلتها الجنسية العربية بـ 2582 بلاغاً وثم الجنسية الأجنبية بـ 3594 بلاغاً، كما استحوذ الهاتف على وسائل التواصل بـ 12033 بلاغاً وتلاه البريد الإلكتروني بـ 1425 بلاغاً وثم الرسائل النصية بـ 658 بلاغاً، وأخيرا الفاكس 86 بلاغاً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©