الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدشين خدمة «تحت أمرك» بالفجيرة لتسهيل إجراءات المتعاملين

11 أكتوبر 2011 23:42
(الفجيرة) - دشنت بلدية الفجيرة أمس خدمة «تحت أمرك» الجديدة لتسهيل الإجراءات، وتطوير الخدمات المقدمة للمراجعين الذين يترددون على مقر بلدية الفجيرة وفروعها في مسافي والعقير والذي يتجاوز عدهم يومياً نحو ألف مراجع. وقال المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر قاعة الاجتماعات بالبلدية، هذه الخدمة تأتي ضمن استراتيجية البلدية والهيكلة التي أجرتها مؤخراً لإداراتها وأقسامها لضمان انسيابية العمل ومرونته وتوفير أقصى درجات الراحة للمراجعين، مشيراً إلى أن إمارة الفجيرة التي تضم أكثر من 40 منطقة تحتاج إلى المزيد من الخدمات التقنية المتطورة لخدمة المواطنين والمقيمين المراجعين للبلدية. وكشف المهندس الأفخم أن مبادرة «تحت أمرك»، سيتم تفعيلها مع كبار السن في الإمارة وغير القادرين على التواصل مع البلدية بأنفسهم والفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة من المتعاملين مع البلدية عن طريق البريد الإلكتروني وعن طريق «الإمبوست»، حيث تم تخصيص عدد من السيارات خصيصاً لتوصيل تلك الخدمات إلى مستحقيها من هذه الفئات والراغبين من الفئات الأخرى، مؤكداً أنه لا توجد أي رسوم تذكر على تلك الخدمات الجديدة وإنما تقدمها البلدية مجاناً للجميع دون استثناء. ويصل العدد الذي يراجع البلدية يومياً قرابة ألف مراجع تقريباً، ويزيد في بعض الأيام الأخرى. وذكر الأفخم إلى أن عدد أصحاب الرخص المستفيدين من تلك الخدمات يفوق 7654، بحسب إحصاء 2010، منها 1276 رخصة جديدة و6378 رخصة مجددة، بينما كان العدد في عام 2009 قرابة 7227 رخصة. ولفت إلى أن الخدمة تتضمن نظام دقيق لتلقي الشكاوى من المتعاملين مع البلدية في الأماكن كافة بالإمارة والإمارات الأخرى وضمان وصولها والتفاعل معها وإيجاد حلول لها. ومن جانبه، قال عبدالله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة الخدمة الجديدة تهدف إلى مشاركة المواطنين والمقيمين في عملية التطوير والتحديث وتوضيح الدور الإيجابي للمعلومات التي تقدم للجمهور وسرعة وصول الوثائق للمتعاملين. وتابع الحنطوبي أن الخدمة تتيح للمتعاملين سرعة إنجاز معاملتهم من خلال استقبال الوثائق والمستندات الخاصة بهم عن طريق الفاكس أو الإنترنت، وتعمل تلك الخدمة على مدار الـ24 ساعة، حيث يستطيع العميل من خلال الرقم المجاني المخصص للبلدية 80036222 الإبلاغ عن أي مشكلة أو شكوى أو مخالفة. شهد المؤتمر عبدالله خلف العقربي مدير إدارة الشؤون القانونية وحماية المستهلك، والمهندس عبدالله الخديم مدير الإدارة الهندسية والأراضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©