استحوذت شركة «آبل» الأميركية مؤخراً على تطبيق المساعد الشخصي CUE، الذي طرح العام الماضي كمساعد شخصي متاح لأصحاب هواتف «آيفون» الذكية، وقدّرت الصفقة بمبلغ يتراوح بين 40 و60 مليون دولار أميركي، علمًا بأن خدمات Cue توقفت يوم السبت الماضي عن العمل من دون إعلام المستخدمين بأيّ تفاصيل متعلقة بأسباب الإغلاق.
يقدّم التطبيق مجموعة من المهام المشابهة لتلك التي يتيحها تطبيق «جوجل ناو» لأجهزة أندرويد وiOS، مما يشير إلى إمكانية استفادة «آبل» من تقنيات التطبيق الأول في تقديم منافس للتطبيق الثاني يكون مناسبًا لأجهزتها الذكية أو لتحسين وظائف المساعد الشخصي Siri.
تطبيق Cue هو عبارة عن خليط بين قائمة Today من قائمة Notification Center، وخدمة Google Now، وخدمة Siri.
واشنطن – Ra2ed