الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فيديو: آخر صيحات الغذاء..معكرونة بالحشرات

8 مارس 2016 18:08

لقيت المعكرونة بالحشرات في الآونة الأخيرة نجاحا كبيرا في الأسواق فرنسا الشهيرة بمطبخها وعاداتها الغذائية اللذيذة.

فقد طرحت إحدى شركات المواد الغذائية في الأسواق معكرونة بالجراد والصراصير.

بعد النجاح الذي لقيته منتجاته، بات هذا المصنع اليدوي الصغير، الذي تأسس سنة 2012 على يد معلمة لغة فرنسية، يعتزم توسيع طاقم عمله ليشغل أكثر من العامل الوحيد الذي كان يعمل فيه حتى الآن.
 
وتوضح مؤسسة المصنع ستيفاني ريشار أن "الحشرات هي بروتينات المستقبل بفضل جودتها العالية وقدرة الجسم الكبيرة على هضمها وخلوها من الغلوتين".
 
وينتج هذا المصنع الصغير أربعة أنواع مصنوعة كلها من حشرات وهي المعكرونة بالصراصير أو بالجراد أو بالجراد والصراصير معا أو بالصراصير وفطر البورسيني.

 وكانت ستيفاني ريشار تعمل على تصنيع معكرونة غنية بالبروتينات خاصة بالرياضيين عندما اتصل بها مرب للحشرات من منطقة ليون عارضا عليها هذه الفكرة.
 
بعد اقتناعها بها، انطلقت في إنتاج المعكرونة بالحشرات لتسويقها خلال فترة عيد الميلاد. وبيع حوالى 500 ربطة من هذه المأكولات في غضون أسابيع قليلة.
 
تقول ريشار، بسعادة ظاهرة، إن "المنتج حقق نجاحا هائلا لأنه أثار الفضول" لدى المستهلكين لافتة إلى أن المصنع بدأ بتصنيع الدفعة الثانية من هذه المنتجات.
 
ويمزج آلان سيمون، العامل في المصنع، في آلته دقيق الحنطة بطحين الحشرات (7 %) والبيض الكامل.
 
وتخرج المعكرونة بلون أسمر على أشكال مختلفة بينها "رادياتوري" و"فوزيلي" و"سباغيتي" و"بيني". ويتعين بعدها تجفيفها على مدى 12 ساعة على درجة حرارة متدنية قبل التمكن من وضعها في علب ورقية. وخلال يوم كامل، ينتج العامل ما بين 180 و200 كيلوغرام من المعكرونة بمذاقات مختلفة.
 
في بداية إنتاجه سنة 2012، كان المصنع ينتج معكرونة عادية بالبيض الطازج. غير أنه نوع عرضه مع منتجات محلية مثل المعكرونة بالثوم والقراص والزعفران.
 
وتؤكد ستيفاني ريشار، بعد أربع سنوات على إطلاق إنتاجها، أن "النجاح كبير جدا لدرجة أننا سنتمكن قريبا من توظيف شخص ثان"، مبدية فخرها بإنتاجات مصنعها التي تقارب 400 كيلوغرام أسبوعيا.
 
وهي لا تعتزم التوقف عند هذا الحد إذ إنها تعمل على تحضير وصفة جديدة مصنوعة من جبنة "ماروي" التقليدية في منطقة شمال فرنسا كما أنها تسعى إلى البدء بتصنيع الباستا المحشوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©