الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إعلامي تونسي يهرب إلى سويسرا بعد تهديدات باغتياله

5 أكتوبر 2015 23:07

كشف الإعلامي التونسي معز بن غربية صاحب قناة التاسعة في فيديو نشره في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سافر إلى سويسرا لأنه مهدد بالاغتيال في بلاده.

وقال صاحب قناة التاسعة في مقطع الفيديو إنه مهدد بالاغتيال من 3 أشخاص من جنسيات أجنبية، مؤكدا أنها الأطراف نفسها التي كانت وراء اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي وطارق المكي وفوزي بن مراد وسقراط الشارني.

وأشار صاحب القناة، التي حصلت على ترخيص بالبث مؤخرا في تونس، أن مافيا مالية تقف وراء هذه المخططات التي تستهدف سياسيين وإعلاميين متهما رجل أعمال معروفا لم يذكره بالاسم.

وأكد بن غربية الإعلامي البارز في تونس أنه يملك أرقاما ومعطيات مهمة من وزارة الداخلية التونسية عن الأطراف التي حاولت اغتياله مؤخرا، مشيرا إلى أن أطرافا داخلية اتصلت بالمكلف باغتياله، ولديه كل الإثباتات على ذلك.

وأكد أنه سيكشف بالأسماء والأرقام هويات من حاول اغتياله ومن كلفهم بذلك، مشيرا في السياق نفسه أن الشرطة السويسرية على علم بكامل تفاصيل الملف، وأنه الآن في حمايتها منذ وصوله إلى هناك، رغم تعقبه من طرف الخلية التي تحاول قتله، وطالب بن غربية الجهات العربية التي اتهمها بالوقوف وراء العملية بأن تسحب مواطنيها من تونس فورا قبل أن يفصح عن الأسماء والحقائق.  وختم بقوله «مافيا المال تحكم البلاد وستؤدى إلى التهلكة».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وليد الوقيني إنّ الإعلامي بن غربية غادر تونس باتجاه سويسرا بطريقة عادية مشيرا إلى أنه يرفض الرد على التصريحات التي أدلى بها الإعلامي بخصوص رفض السلطات التونسية توفير حماية شخصية له ما اضطره للهروب نحو سويسرا طلبا للحماية.

وبخصوص الحقائق المتعلقة بملف الاغتيالات السياسية التي هدد بن غربية بكشفها، أكد الوقيني في تصريح إعلامي أنّ هذه الملفات لدى القضاء ولا يمكن لوزارة الداخلية التدخل فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©