نقلت شركتا "اتصالات" و"دو" عن مشغل "بلاك بيري" حول العالم "ريسيرش، إن موشن" الكندية أمس أن خدمات الهاتف الذكي بدأت تعود إلى طبيعتها بصورة تدريجية، بعد عطل دام 3 أيام.
وقالت الشركتان في بيانين منفصلين، إن خدمات البريد الإلكتروني و"المسنجر" عادت إلى العمل بصورة طبيعية.
وجاء في البيانين أن مشغل هواتف (بلاك بيري) "RIM" تقوم حالياً بتفريغ مخزون الرسائل العالقة لتقليل أثر ذلك على الخدمة.
ولكن خدمة تصفح الإنترنت عبر "بلاك بيري" لا تزال غير متاحة لدى المشغلين .
ويقوم فريق مختص من RIM بمراقبة الخدمة والتأكد من استقرارها.
وأوضحت "اتصالات" و"دو" أنه "يتوقَع أن تعود خدمة التصفح للعمل كالمعتاد لاحقاً".
كما قامت فرق الدعم الفني التابعة لـRIM بزيادة القدرات الاستيعابية للمساعدة على توصيل الرسائل بين المناطق والقارات.
وكانت الشركتان أعلنتا أمس الاول أنهما ستعوضان مشتركيهما سواء بنظام الفاتورة أو بنظام الدفع المسبق عن الخلل الخارج عن ارادتهما، باشتراك مجاني لمدة 3 أيام.