الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفوعة» تصرف 88 مليون درهم للمزارعين عن تسويق تمورهم

1 أكتوبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) -أعلنت شركة الفوعة عن صرف الدفعة المالية الثالثة للمزارعين بقيمة بلغت 88 مليون درهم، وذلك عن تسويق تمورهم خلال الفترة التي امتدت لأسبوعين من 21 أغسطس وحتى 5 سبتمبر. وأشار مسلم عبيد بالخالص العامري المدير العام للشركة إلى أنه استفاد من الدفعة المالية الثالثة حوالي 5850 مزارعاً من مختلف مناطق الدولة قاموا بتسويق تمورهم خلال الفترة من 21 أغسطس وحتى 5 سبتمبر. وأكد أن إجمالي قيمة الدفعات المالية المصروفة للمزارعين منذ بدء موسم التسويق وحتى الآن تجاوزت 107 ملايين و300 ألف درهم، منها ما يزيد على 88 مليون درهم قيمة الدفعة الحالية. وأضاف العامري أن “الفوعة” اعتمدت آلية صرف الدفعات بشكل دوري للمزارعين، وذلك كمستحقات مالية عن تسويق تمورهم؛ بهدف التسهيل عليهم وخدمة مصالحهم بما يضمن توفير الاحتياجات اللازمة للمزرعة أثناء موسم التسويق. وقال محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام، تم حتى الآن استلام ما يزيد على 63 ألف طن من التمور لمراكز تسلم التمور، منها 45 ألف طن من مناطق الإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية، و18 ألف طن من المنطقة الغربية. وقام حوالي 17 ألف مزارع بتسليم تمورهم إلى مراكز التسلم التابعة لـ”الفوعة”، ومن المتوقع أن يتم تسلم ما يزيد على 90 ألف طن من التمور حتى نهاية موسم التسويق. وأضاف المنصوري أنه تم افتتاح مركز تسلم التمور بالذيد خلال شهر سبتمبر لخدمة مزارعي الدولة، ليصبح إجمالي عدد مراكز التسلم ثمانية مراكز هي كل من مركز الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية، كما توجد ثلاثة مراكز في المنطقة الغربية هي مركز سيح الخير والمرفأ وغياثي، بالإضافة إلى مركز الذيد الذي تم افتتاحه قبل أيام. ومن جانب المزارعين، أثنى حمد الغبشي علي العامري والذي يقوم بتسويق تموره لدى مركز الساد على الخدمات التي تقدمها “الفوعة” للمزارعين من حيث التوعية من خلال المطبوعات الإرشادية وخدمة الرسائل النصية القصيرة، وصرف الدفعات المالية أولاً بأول ، بالإضافة إلى توفر الحجوزات لمواعيد تسويق التمور في الأوقات المناسبة. كما ثمن محمد سعيد محمد الشامسي من مركز بوكرية الخدمات المقدمة للمزارعين بمراكز التسلم، حيث توفر الجهد الكبير عليهم من خلال سرعة إنجاز إجراءات تسلم التمور، كما أن الدفعات المالية تدخل بالحسابات البنكية للمزارعين خلال فترة تسويق التمور بشكل دوري، ويشكر محمد الشامسي “الفوعة” على التسهيلات التي قدمتها للمزارعين ومنها على سبيل المثال لا الحصر خدمات الهاتف المجاني عن طريق مركز الاتصال، حيث يقوم المركز بالمهام على أكمل وجهه من ناحية الرد على استفسارات المزارعين بشأن الدفعات المالية أو العمليات الزراعية والممارسات الصحيحة لخدمة أشجار النخيل، بالإضافة إلى حجز المواعيد وغيرها. وسيتمكن سعيد عبدالله عبيد محمد صاحب إحدى المزارع في منطقة دبا من تسويق تموره هذا العام لدى مركز الذيد، معتبراً أن مشروع افتتاح مركز الذيد ساهم في التسهيل على المزارعين من ناحية توفير الوقت والجهد عليهم وكان له الأثر الإيجابي في تقليل تكاليف نقل التمور وتوفير عناء قطع المسافات البعيدة، كما أثنى سعيد على الخدمات التي تقدمها “الفوعة” للمزارعين من حيث التوعية من خلال المطبوعات الإرشادية وخدمة الرسائل النصية القصيرة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©