الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قرقاش: تفجير عدن يزيدنا إصرارا على تدمير قوى التمرد والفساد

6 أكتوبر 2015 19:10

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، عبر حسابه الخاص على "تويتر" بعد سقوط صواريخ على مقر الحكومة اليمنية في "فندق القصر" بعدن: "المعلومات الأولية مطمئنة، دعواتنا أن يحفظ الرحمن أبناؤنا وأن يكلل وقفة العز بالنصر والتوفيق".

وأضاف في تغريدة أخرى: "سؤال لمن يقف مع التمرد، أي ضمير يبرِّر دعمكم لرئيس سابق إستباح اليمن وسرق قوت مواطنيه؟ وأي نخوة تجعلكم أداة طَيِّعّة لمشروع طائفي إيراني؟".

وأوضح "انتصارات مأرب والمندب تحكم الطوق، والهجوم على القصر اليوم يزيدنا إصرارا على تدمير قوى التمرد والفساد، سنستمر في مسعانا حتى النصر، وهو قريب".

وتابع "السيطرة على باب المندب نجاح استراتيجي بامتياز وعملية الالتفاف والتضييق على قوى التمرد والفساد يعزز الوضع الاستراتيجي، رقعة التمرد تتضاءل"، مضيفا "توهمت قوى التمرد والفساد أنها ستنفي الحكومة إلى فنادق الشتات، وستدورالأيام لنجدهم في الشتات منبوذين مكروهين بعد تدميرهم الممنهج لليمن".

وقال "اشاعات قنوات ايران واعلامها من الميادين والمنار والسفير متوقع، ولكن اين موقع روسيا اليوم من أزمة اليمن؟ وهل سيطر عليها اعوان ايران تحريريا"؟.

وعلى الصعيد الميداني، أكد مصدر حكومي يمني، اليوم، أن جميع أعضاء الحكومة اليمنية الذين كانوا موجودين داخل مقر إقامتهم في فندق القصر بمحافظة عدن جنوبي البلاد، لم يصابوا بأي أذى في التفجيرات التي استهدفت المقر.

وقال المصدر: إن الحكومة انتقلت إلى موقع آمن عقب استهداف الفندق من قبل مجهولين بسيارة مفخخة.

من جهته، أكد نائب الرئيس اليمني خالد بحاح أنه وجميع أفراد إدارته باقون في مدينة عدن ولن يغادروها.

وقال بحاح "إنه وحكومته باقون في عدن"، مضيفا "نود أن نطمئن كافة أهالي عدن: نحن باقون هنا ولن تخيفنا أي هجمات صاروخية أو خلافه ، مستمرون في مسيرتنا ولن نتخلى عن الناس ولن نخذلها" .

ودعا بحاح كافة أهالي عدن إلى التكاتف ورص الصفوف ، مؤكدا أن أي محاولة لزعزعة الأمن في المدينة هدفها إفشال الحكومة وإسقاط المدينة في أتون الفوضى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©