الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

"ايرباص" تسجل براءة اختراع لبناء دور ثان من المقاعد

6 أكتوبر 2015 22:13

تستعد شركة "ايرباص" العملاقة لصناعة الطائرات لكشف النقاب عن تصميم جديد لطريقة توزيع المقاعد في طائراتها يتضمن بناء دور ثاني من المقاعد، وفقا لما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وسيعتمد التصميم الجديد على استخدام المقصورات المتميزة مثل درجة رجال الأعمال لبناء صف جديد من المقاعد في المساحة بين مستوى الأرض والمستوى الأعلى.

وقالت الصحيفة إن مصممي الشركة الأوروبية طوروا المقاعد في الطابق الأرضي بحيث يتمدد كل مقعد على وضع الاستلقاء فيما يوجد سلم على جانب الطابق العلوي لصعود الركاب إلى مقاعدهم.

وسجلت الشركة التصميم الجديد، الذي ابتكره فريق من العاملين في فرع الشركة بألمانيا، لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة على الرغم من إمكانية عدم تطبيقه أبدا.

ووفقا لرسوم التصميم، ستوزع المقاعد بزوايا مختلفة حتى لا يضطر الركاب في الجزء العلوي إلى التحديق طوال الرحلة في ظهر المقاعد أمامهم.

لكن مع هذا التصميم، لن تصبح درجة رجال الأعمال التي تصمم حاليا بدون صناديق تخزين فوق مقاعد الركاب بنفس القدر من الاتساع كماهي عليه الآن. بل سيصبح باستطاعة الشركة إضافة المزيد من المقاعد في المقصورات المميزة في الطائرات ذات الجسم العريض التي يحتوي الصف فيها على ستة ركاب وهو ما يعني أن شركات الطيران ستكون قادرة على بيع المزيد من التذاكر.

وتصر شركة "ايرباص"، التي يقع مقرها في تولوز بفرنسا، على أن المقصورات الفاخرة ستحافظ على "مستوى عال من الراحة" على الرغم من التغييرات الجذرية في طريقة توزيع المقاعد. وقالت إنه سيكون هناك متسع من المسافة فوق رؤوس الركاب في كلا المستويين.

وتقول الشركة إنها تسجل 600 براءة اختراع كل عام لحماية الملكية الفكرية لموظفيها ولكن هذا لا يعني أنها ستقوم بتنفيذها جميعا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©