الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تحويل 30% من أعمال الحاويات النمطية من ميناء «زايد» إلى «خليفة»

تحويل 30% من أعمال الحاويات النمطية من ميناء «زايد» إلى «خليفة»
2 أكتوبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) - أكلمت شركة مرافئ أبوظبي تحويل 30% من الأعمال الخاصة بتجارة الحاويات النمطية من ميناء زايد إلى ميناء خليفة منذ بدء العمليات التجارية في محطة الحاويات في ميناء خليفة في الأول من سبتمبر الماضي، بحسب مارتن فان دي ليندي الرئيس التنفيذي للشركة. وقال مارتن، خلال مشاركته في مؤتمر تشغيل المرافئ سلسلة نقل الحاويات الشرق الأوسط TOC والذي يختتم فعالياته في دبي غداً، إن عملية التحويل تمت قبل الموعد المحدد بشهرين، متوقعاً أن يتم إكمال العملية في يناير 2013. وأوضحت مرافئ أبوظبي أن عدد الحاويات النمطية التي تم تفريغها في محطة الحاويات في ميناء خليفة بلغ 25763 حاوية نمطية حتى الآن، و19,889 حاوية نمطية، أي ما يعادل 77%، تم استقبالها منذ تدشين العمليات التجارية. ووفقاً لأرقام مرافئ أبوظبي، فإن مجموع الحاويات النمطية التي استقبلتها الشركة عبر ميناء زايد وخليفة منذ الأول من يناير هذا العام وحتى الآن بلغ 550902 حاوية نمطية. وتم تصميم ميناء خليفة لاستقبال ما يصل إلى 2,5 مليون حاوية نمطية سنوياً خلال المرحلة الأولى. وعبّر مارتن فان دي ليندي الرئيس التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي، عن سعادته للتقدم الحاصل في عمليات تحويل تجارة الحاويات من ميناء زايد إلى محطة الحاويات في ميناء خليفة وقبل الموعد المحدد بشهرين، متوقعاً أن يتم إكمال العملية في يناير 2013. وأكد أن مثل هذا الإنجاز تحقق بفضل الدور الحيوي الذي يلعبه ميناء خليفة في تقديم خدمات عالية الكفاءة ومعتدلة التكاليف وفي وقت أسرع للعملاء منذ تدشين الأعمال التجارية في محطة الحاويات. وقدّم أنجلو دي جونج المدير التنقي للمشروع في مرافئ أبوظبي خلال مشاركته في المؤتمر عرضاً عن محطة الحاويات في ميناء خليفة سلط خلاله الضوء على تجربة مرافئ أبوظبي في بناء وتنفيذ حلول آلية للحاويات. وفضلاً عن ذلك، قام فريق مرافئ أبوظبي بإطلاع المشاركين على أحدث مستجدات وتطورات ميناء خليفة، وكذلك الدور الذي تنهض به الشركة في تقديم أعلى قيمة إلى المساهمين والشركاء وشركات النقل البحري والشركات العاملة في تسيير السفن البحرية لنقل الحاويات. وشارك فريق مرافئ أبوظبي خبراته تجاربه في مجال الحفاظ على معدات عمليات الشحن البحري في ظل ظروف المنطقة ذات الطبيعة الصحراوية، الأمر الذي يشكل مطلباً ملحاً وضرورياً للمشاركين في المؤتمر. ويعد ميناء خليفة أحدث موانئ أبوظبي اللوجستية، حيث جرى تخصيصه لنقل تجارة الحاويات من ميناء زايد وكذلك لاستقبال الشحنات الخاصة بمنطقة خليفة الصناعية أبوظبي “كيزاد”. وبحلول عام 2030، سيكون ميناء خليفة أحد أكبر الموانئ العالمية حيث ستصل طاقته الاستيعابية السنوية في ذلك الوقت إلى 15 مليون حاوية نمطية و35 مليون طن من الشحنات العامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©