الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤتمر جامعة أبوظبي يناقش تصميم المناهج وتعديل السياسات

29 يناير 2007 00:48
السيد سلامة: واصل المؤتمر الدولي لتدريس اللغة الإنجليزية الذي تنظمه جامعة أبوظبي بالتعاون مع الجمعية الدولية لتدريس اللغة الإنجليزية (ايتفيل) أعماله امس، حيث ناقش المشاركون في المؤتمر عددا من أوراق العمل والدراسات المرتبطة بتطوير تدريس اللغة الانجليزية في المراحل الدراسية المختلفة· وأشارت ساندرا زاهر مديرة معهد اللغات في الجامعة الى أن أوراق العمل التي قدمها المشاركون من الخبراء في تدريس اللغة الانجليزية جاءت متنوعة وشاملة لكثير من المحاور الحيوية التي تهم الدارسين باللغة الانجليزية في مختلف أنحاء العالم، حيث شاركت سلام عفونة من جامعة أبوظبي بورقة بحثية تحدثت فيها عن المراحل الأساسية في عملية تطوير كتاب منهاجي داخل المؤسسة التعليمية، وترأست سندي غن من الجامعة الأميركية في الشارقة ورشة عمل حول أهمية التعلم من الخبرات المكتسبة لتحسين الأداء في ظل التغيرات المستمرة في المناهج والنظريات التعليمية· وعرض كريغ مكويلام من جامعة كامبردج كيفية وضع معايير في امتحان جامعة كامبردج الخاصة باللغة الانجليزية· وتحدثت مينا لوشانا انغوفا من جامعة السلطان قابوس في عمان عن أهمية تطوير المدرسين والوسائل التي يستعملونها كنتيجة لعملية التغيير السريعة في تدريس اللغة الإنجليزية حول العالم· وناقشت اليزابث ريبرايدر من جامعة زايد آراء مختلفة حول تعزيز قيم السلام من خلال تدريس اللغة الانجليزية· وتحدث جون ألان من كلية شمال الأطلسي في قطر عن أهمية معرفة المدراء بأحدث تقنيات العصر حتى يتمكنوا من اتخاد قرارات تخدم مؤسساتهم بشكل صحيح· وأدار كريستوفر شو من جامعة سكس من بريطانيا ورشة عمل حول النقاط التي يجب أن يأخذها الإداريون بعين الاعتبار قبل إجراء أي تعديل على برامج الدراسات العليا في جامعاتهم· وتحدث كل من كيسي لي وهابي غوه من جامعة سنغافورة عن خبراتهما في عملية تصميم المناهج وما يترتب عليها من تغيير السياسات المؤسسية وما يعترض هذه العملية، وتحدث بول مكلويد من المعهد البترولي عن أهمية مواجهة نقص الأمانة العلمية لدى بعض الدارسين كمشكلة عالمية· وناقش دايفيد سنغلتون من مؤسسة نورد انجليا في بريطانيا لخدمات تطوير التعليم التعاون بين المؤسسة ومجلس أبوظبي للتعليم في برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لرفع الأداء في عدد من المدارس الحكومية· وقدمت ميلان غوبيرت من كليات التقنية العليا ورشة عمل لبرهنة قدرة المدرسين على التغيير باتجاه استخدام التقنية الحديثة في تدريس اللغة· وقدم جون دواير من جامعة بيلكنيت في تركيا دراسته حول تقديم دعم عملي للمدرسين الذين يدرسون الطلبة المكفوفين والمساعدة على دمجهم·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©