الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالصور..شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في يوم دام

7 أكتوبر 2015 21:39

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن شخصا هاجم بسكين، اليوم الأربعاء، مستوطنا قرب تل ابيب قبل أن يتم اعتقاله في يوم شهد استشهاد شاب برصاص جندي وإصابة فتاة فلسطينية بسلاح مستوطن.

وقالت أجهزة الإسعاف إن الجريح (25 عاما)، وهو من المستوطنين المتطرفين، نقل إلى المستشفى مصابا بجروح متوسطة.   والمهاجم فلسطيني في الثلاثين من العمر يعيش في منطقة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقلته قوات الاحتلال بعد أن تغلب عليه المارة.   وقال المصدر إن  الشاب الفلسطيني وصل بحافلة إلى مركز تجاري، وطعن المستوطن فور نزوله منها.   وقد أصيب العديد من الشباب الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال أثناء الاحتجاجات على الإجراءات التي تنوي الحكومة الإسرائيلية القيام بها لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا بين المتطرفين اليهود والمسلمين.   من جهة أخرى، أعلن الاحتلال أن عددا من جنوده اعتقلوا فتى (15 عاما) كان يحاول طعنهم في القدس المحتلة.   وفي وقت سابق اليوم، استشهد شاب فلسطيني بعد تصفيته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل أراضي 1948.

وأدى استشهاد الشاب الفلسطيني إلى اندلاع اشتباكات بين رماة الحجارة وقوات الاحتلال التي ردت بالرصاص المطاطي والحي والغاز المسيل بالدموع.

وادعت سلطات الاحتلال أن شابا فلسطينيا حاول طعن جندي وخطف سلاحه وتمكن من الهرب إلى بناية سكنية. وبعد العثور عليه، تمت تصفيته بالرصاص في المكان.

وفي وقت لاحق، أعلن أن الشهيد هو أمجد حاتم الجندي (17 عاما) من بلدة يطا في محافظة الخليل، ودخل إلى أراضي 1948 للبحث عن عمل.

من ناحية أخرى، أطلق مستوطن، في وقت سابق اليوم الأربعاء، النار على فتاة مقدسية (18 عاما) بزعم محاولتها طعنه في حي الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

ووصفت جراح الفتاة ببالغة الخطورة ونقلت على إثرها للعلاج في مستشفى فيما ادعت قوات الاحتلال أن المستوطن أصيب إصابة طفيفة.

شهود عيان أكدوا أن الفتاة لم تحمل سكيناً ولم تحاول الطعن بينما المستوطن هو الذي اعتدى عليها وحاول نزع حجابها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©