الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطارات دبي تطلق استراتيجية خدماتية جديدة

مطارات دبي تطلق استراتيجية خدماتية جديدة
3 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد)- أطلقت مؤسسة مطارات دبي استراتيجية خدماتية جديدة ترتكز على التطوير الشامل لعمليات تقديم الخدمة والأفراد، إضافة إلى المنتجات والمنشآت، ورصد ملاحظات المسافرين للتعرف على مجالات التحسين، وتطوير إدارة خدمة المتعاملين في المؤسسة، بحسب جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال بالمؤسسة. وأطلقت مؤسسة مطارات دبي امس مشاركتها في فعاليات اسبوع خدمة المتعاملين 2012. وقال جمال الحاي “ تأتي المبادرة خطوة تعكس حرص المؤسسة على توفير أرقى معايير الرعاية وحسن الاستقبال للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، كما انها الاولى من نوعها على مستوى العالم. ونوه الحاي إلى “ أن مشاركة مطارات دبي في هذا الحدث، تأتي تعبيرا حقيقيا عن رغبتها العميقة في إظهار التزامها المستمر وسعيها الدائم للارتقاء بنوعية الخدمات التي توفرها للمسافرين وزوار دولة الامارات عبر مطار دبي “. وأضاف “نسعى لتعزيز التميز في مختلف الخدمات التي نوفرها لملايين المسافرين سنويا كجزء من ثقافتنا ولان التفوق لا يأتي من فراغ فقد عقدنا العزم على الارتقاء الدائم بنوعية التسهيلات والخدمات التي نوفرها لعملائنا على مدار الساعة”. وأكد الحاي ان توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالوصول الى نسبة رضا قدرها 100% بالنسبة للمتعاملين مع مطار دبي الدولي، وضع أمامنا المزيد من التحديات لتحقيق الهدف المطلوب ونحن نعمل ليس على التربع على قائمة افضل مطارات العالم في مجال رضا المسافرين وإنما الاستحواذ على هذا اللقب بشكل دائم. واشار الحاي الى ان التوسعات التي يشهدها مطار دبي الدولي والتي سترفع طاقته الاستيعابية الى 75 مليون مسافر سنويا مع افتتاح (الكونكورس ايه A ) خلال الربع الاول من العام المقبل، سوف يشكل اضافة نوعية، لبيئة الخدمات التي يوفرها لملايين المسافرين سنويا. وكان مطار دبي الدولي قد حصل مؤخرا على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام 2012 مقدمة من مجلس المطارات العالمي .ويتعامل المطار مع نحو 130 مسافرا في الدقيقة ومن المتوقع أن يتعامل مع نحو 57 مليون مسافر في 2012. ويستخدم المطار في الوقت الراهن اكثر من 150 ناقلة دولية توفر رحلات الى اكثر من 220 عاصمة ووجهة حول العالم. وأفاد الحاي بأنه وتأكيدا على أن مؤسسة مطارات دبي وفي سبيل تعزيز أهمية مطار دبي على خريطة السفر الدولية قامت بإطلاق استراتيجية خدماتية جديدة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتضمن، رصد ملاحظات المسافرين للتعرف على مجالات التحسين من خلال تعزيز نظم إدارة تقييم الأداء والمقترحات، وزيادة رقعة استبيانات رضا المسافرين وإدخال وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة من وسائل التعرف على راء المتعاملين. وقامت ضمن هذا الاطار بتغيير وترقية نقاط الاتصال واللافتات داخل المطار والحد من الازدحام عند نقاط الاتصال الرئيسية وتقديم المزيد من خيارات المساعدة الذاتية والاستماع الفعال الى متطلبات المسافرين ليس الحالية فقط بل المستقبلية أيضاً. وتتضمن الاستراتيجية تطوير إدارة خدمة المتعاملين في المؤسسة من خلال تقديم معايير ومقاييس واضحة للعمليات الرئيسية، وقد تحقق ذلك من خلال التفاوض على معايير ثابتة ومحددة للخدمة المقدمة مع الشركاء الاستراتيجيين، ولاسيما مع شرطة وجوازات المطار، وهيئة الطرق والمواصلات وشركة دناتا لخدمات المطار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©