الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» تطبق برمجيات «سابر» لحلول الطيران

3 أكتوبر 2012
لندن (الاتحاد) - بدأت “الاتحاد للطيران” تطبيق الدفعة الأخيرة من أنظمة سابر لحلول الطيران، بعد التوقيع على اتفاقية التقنية التي أبرمها الطرفان العام الماضي بقيمة 3,7 مليار درهم (مليار دولار). وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة الاتحاد للطيران نحو بناء أفضل البنى التحتية لتقنية المعلومات وأكثرها كفاءة وفعالية على مستوى العالم، بحسب بيان صحفي أمس. وبدأت الشركة بالفعل في استخدام برمجيات سابر لإدارة رحلات المشاركة بالرمز وشبكة الوجهات والأسطول، بهدف تعزيز عمليات التخطيط وجدولة الرحلات. وتمثل هذه الدفعة من القدرات التقنية الجديدة الجزء التكميلي لتقنيات سابر التي اختارتها الاتحاد للطيران مسبقاً، والتي تتضمن برمجيات حجوزات المسافرين، لا سيما أن تدفق البيانات بسلاسة بين مختلف الأنظمة من شأنه أن يعزز عوامل الكفاءة في مجالات عديدة من بينها جدولة الرحلات، والتخطيط الزمني للرحلات، والاستخدام الأمثل لخطوط الوجهات، وأنظمة الربط والاتصالات للمسافرين. يشار إلى أن الاتحاد للطيران تعد شريك سابر في إطلاق برنامج مدير شبكات الوجهات، والذي يتيح لشركات الطيران إدخال تعديلات ذكية على جداول الرحلات لتحسين الربط بين مراكز عملياتها. ويسمح إدخال التعديلات الدقيقة على جداول الرحلات لشركات الطيران بتحقيق أقصى حد ممكن من عائدات رحلات الربط، مع العمل في الوقت نفسه على تقديم أفضل خدمة ممكنة للمسافرين. وتعني عملية الانتقال للعمل بالأنظمة الجديدة، أن شركة سابر قد أصبحت مورد التقنية الوحيد للاتحاد للطيران في مجالات التخطيط وجدولة الرحلات، ومن ثم تلتزم سابر بمساعدة الاتحاد للطيران في جهودها للتوسع في شبكة الوجهات الدولية وتحقيق العائدات المستهدفة. ومن جانبه، قال كيفن نايت رئيس الشؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران “تحقق الاتحاد للطيران نمواً متسارع الخطى، وتساعدنا تقنيات سابر في معالجة التعقيدات في شبكة الوجهات مع إيجاد أكثر الوسائل ربحية لتوزيع شبكة الوجهات والأسطول”. وأضاف “بصفتنا شريك سابر في إطلاق برنامج إدارة الوجهات، فإن ذلك يبرهن على التزامنا نحو توطيد العلاقات بين الشركتين والتأكيد على أهمية العمل مع شريك واحد للتقنيات من أجل تحقيق أهدافنا على المدى الطويل”. واختتم نايت حديثه بالقول “تعمل هذه البرمجيات على تبسيط عمليات معقدة، حيث تجمع ما بين المعلومات التشغيلية والبيانات المجمعّة عن سلوك المسافرين وتؤدي إلى إيجاد خيارات ممكنة لتعديل جداول الرحلات بما يسمح لنا بتحقيق القدر الأقصى من العائدات”. وفي السياق ذاته، قال دارين ريكي نائب الرئيس لحلول التخطيط التجاري بشركة سابر لحلول شركات الطيران “توصّلنا من خلال الدراسات المرجعية الأولية إلى أن برمجيات إدارة شبكات الوجهات قد حققت القدر الأكبر من التحسينات في الربحية والتي تراوحت في المتوسط ما بين 1 إلى 2,5%”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©