الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شابة مسلمة محجبة تفوز بجائزة الطبخ الأكثر شعبية في بريطانيا

9 أكتوبر 2015 16:00

فازت امرأة مسلمة بمسابقة الطبخ الأكثر شعبية في بريطانيا بعد أن كسبت تعاطف آلاف البريطانيين اللذين أبدوا دعمهم لها في المرحلة النهائية ومن بينهم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وفقا لما نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية.

وأصبحت نادية حسين، وهي مسلمة محجبة من أصول بنجالية وأم لثلاثة أطفال، الفائزة السادسة بمسابقة "الخبز". ولكن العديد يعتقدون أنها الفائز الأكثر شعبية بينهم بعد أن تخطت نسبة مشاهدة الحلقة النهائية من البرنامج 14 مليون مشاهد.

واشتعل موقع "تويتر" بتغريدات التهنئة لنادية ذات الثلاثين ربيعا وكان من أوائل المهنئين وزير الخزانة جورج أوزبورن.

ووصفت وسائل الإعلام البريطانية نادية برمز بريطانيا المعاصرة بعد أن حظيت بحب وتعاطف البريطانيين معها على مدار مراحل المسابقة.

وفازت نادية على منافسيها تامال راي وإيان كومينغ في الحلقة النهائية بعد أن قامت بخبز كعكة تجمع بين عناصر من التراث البنجالي وطريقة الخبز التقليدية في بريطانيا.

كانت نادية قد عبرت عن قلقها إزاء رأي الناس عنها باعتبارها امرأة مسلمة محجبة وما إذا كان بإمكانها الخبز، لكنها حصلت على دعم هائل من المشاهدين، في حين قال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للصحفيين إنه يدعم نادية في الحلقة النهائية لأنها تعمل بشكل هادئ عندما تكون تحت ضغط.

وبالفعل، ظهرت نادية هادئة في الحلقة النهائية وحظت كعكتها بإعجاب الحكام فيما ظهر منافسوها بشكل مهتز تحت الضغط وهو ما أدى إلى ارتباكهم أخطاء كارثية.

وزينت نادية كعكتها الفائزة بمجوهرات ارتدتها في حفل زفافها والذي لم يتضمن كعكة وقتها، وقالت إنها أرادت بذلك أن تحظى هي وزوجها بكعكة زفاف بعد زواجهما بأعوام.

وقالت نادية، بعد الفوز، إنها تشعر بأنها قامت باختبار قدراتها بشكل جيد واكتسبت شخصيتها قوة وثقة كبيرة عما كانت عليه قبل المسابقة، لكنها تود الآن العودة إلى حياتها العائلية الطبيعية وممارسة دورها كأم قبل أن تحظى بمغامرة مختلفة في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©