الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

موقع «الهوية» الإلكتروني يستقطب 8,4 مليون زيارة خلال 9 أشهر

موقع «الهوية» الإلكتروني يستقطب 8,4 مليون زيارة خلال 9 أشهر
13 أكتوبر 2013 00:25
أبوظبي (الاتحاد)- بلغ عدد الزيارات التي استقطبها الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الجاري، نحو 8.4 مليون زيارة، مقابل حوالي 7.5 مليون زيارة خلال الفترة عينها من عام 2012، وبنسبة نمو بلغت 12%. وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن الهيئة نهاية شهر سبتمبر الماضي، أن موقعها الإلكتروني شهد إقبالاً واسعاً خلال الفترة الممتدة من أول يناير 2013 وحتى نهاية سبتمبر الماضي، وخصوصاً بعد إطلاق الموقع بحلته الجديدة مطلع يونيو الماضي، وفقاً لأحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم. وأوضحت الهيئة أن الموقع يجذب الكثير من زواره للاستفادة من باقة الخدمات التي يتيحها وفي مقدمتها خدمة “الاستمارة الإلكترونية” التي تسمح للمتعاملين بتعبئة طلبات إصدار بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر، وخدمة “الاستعلام عن حالة الطلب” و”خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة لدى بريد الإمارات”، إلى جانب خدمة البحث السريع عن الخدمات، التي تتيح للمتصفح الوصول بشكل مباشر إلى الخدمة التي يريد الحصول عليها. وأكدت الهيئة حرصها على الاستفادة من التغذية الراجعة التي تتلقاها من متعاميها بشكل عام، ومن زوار موقعها الإلكتروني بشكل خاص، وذلك بهدف تسهيل عملية الدخول إلى مختلف أقسام الموقع وتصفحه والاستفادة من خدماته ومحتوياته ومتابعة أخبار ونشاطات الهيئة، خصوصاً وأن الهيئة تقوم بتحديث موقعها بشكل مستمر ودوري لمواكبة كل ما هو جديد في مجال عملها. وكانت الهيئة طوّرت في بداية شهر يوليو الماضي تصميم موقعها الإلكتروني، بما يدعم تصفح جميع أقسامه من خلال مختلف منصات الهواتف الذكية، ووفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية عالمياً، لتكون بذلك أول جهة حكومية في الدولة تستخدم تقنية (Responsive Design) في تصميم موقعها الإلكتروني، مستوفية بذلك إحدى المتطلبات الأساسية للحكومة الذكية عبر الهواتف المتحركة. وقال السيد عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في هيئة الإمارات للهوية، إن ارتفاع أعداد زوار ومتصفحي الموقع الإلكتروني للهيئة يعود إلى ما يتيحه الموقع من خدمات توفر على المتعاملين الوقت والجهد خصوصاً بعد التعديلات الأخيرة التي تم إضفاؤها عليه بناء على تحليل ودراسة ميول زواره، ومن أهمها إبراز الصفحات والخدمات التي تحظى بأعلى نسبة من حركات التصفح والاهتمام وكذلك الروابط المهمة الموجودة على الموقع، لتسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها، وبما يجنبهم عناء البحث عنها، ومن بينها إبراز خدمتي الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب بشكل واضح، فضلاً عن إضافة لمسات فنية وإبداعية وجمالية على الصفحة وفق أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي. وأكد المهري حرص الهيئة على تطوير موقعها الإلكتروني في إطار سعيها الدائم لتحقيق التميّز في الخدمات والريادة في الأداء والتطوير المستمر في مختلف جوانب عملها المؤسسي، انطلاقاً من تركيزها على محور “خدمة المتعاملين”، باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية الحالية 2013-2010، وخطتها الاستراتيجية المقبلة 2016-2014.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©