السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: إيران تخوض حربا طائفية ضد العرب في المنطقة

10 أكتوبر 2015 15:46

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم السبت، أن "ما نراه يتجاوز اليمن فهو مواجهة عربية ضد هجمة إيرانية طائفية أدواتها الحرس والحشد وحزب الله والحوثيين وبقايا نظم انتهازية، هذا هو المشهد"، مضيفا "نائف القانص رئيس الوفد الحوثي الى طهران، صرح بان هدفه شرح حجم المأساة في اليمن، لم يشر القانص الى من أشعل النار واستباح عدن وطغى واستكبر".

وقال قرقاش عبر حسابه الخاص على "تويتر": "فخورون بجيش الامارات أداءا ومعنوية، شرفنا أبناء الوطن بتضحياتهم ومهنيتهم، في زمن الانكسار والانتكاس ترفع الامارات راية العرب خفاقة شامخة".

وأضاف قرقاش "أن السيطرة علي باب المندب وذباب خطوات مهمة نحو محاصرة التمرد، معنويات التمرد في الحضيض والعودة إلى المسار السياسي المبني علي الشرعية هو المخرج".

وأوضح أن "استراتيجية التحالف ناجحة والتقدم الميداني موثق، وتراجع للمتمردين وانهيار لمعنوياتهم، آن الأوان أن يقي التمرد اليمن المزيد من الدمار".

وتابع "يحاول التمرد ان يحافظ على ما تبقى من رصيد عبر الحل السياسي، سير المعارك علي الارض يشهد بتراجعهم و انهيارهم، اليمن و مستقبله آخر أولوياتهم".

وقال "الحل السياسي مهم لمستقبل اليمن، وبجب ان يستند الى المرجعيات الاساسية، لا يمكن ان يكون الحل بمقاس تمرد منهار ومهزوم، اليمن يستحق فرصة حقيقية"، مضيفا "إقرار التمرد بهزيمته فعل سياسي جوهري يمهد الارضيّة لتأسيس فرصة حقيقية للنهوض باليمن، أفق يتجاوز إخفاقات الماضي، هل هناك إرادة سياسية شجاعة"؟

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©