الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

990 مليون درهم مكاسب الأسهم المحلية بسيولة 310 ملايين درهم

11 أكتوبر 2015 20:15

أضافت الأسهم المحلية مكاسب جديدة بقيمة 990 مليون درهم في ختام أولى جلساتها الأسبوعية اليوم الأحد، وسط ترقب المستثمرين لنتائج الشركات للربع الثالث من العام والتي تعتبر المحفز الوحيد لإخراج الأسواق من ضعف سيولتها.

وسجلت تعاملات اليوم مستويات متدنية جديدة بلغت قيمتها 310 ملايين درهم في كل من سوقي أبوظبي ودبي الماليين اللذان ارتفعا بنسبة 0,42%، و0,19% على التوالي، بدعم من الأسهم النشطة في قطاعي العقارات والاستثمار.

وبدأت الشركات في الإفصاح عن نتائج الربع الثالث التي يتوقع محللون ماليون ألا تتضمن مفاجأت، حيث يعتبر الفصل الثالث من العام أضعف فصول العام نشاطاً في أسواق الإمارات، إذ يتخله موسم الصيف والإجازات وشهر رمضان.

وبحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والسلع، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي في جلسة الأمس بنسبة 0,13%، وسط تداولات بقيمة 310 ملايين درهم من تداول 253,5 مليون سهم، منها

ولا تدعم هذه التداولات الضعيفة المؤشرات الفنية للأسواق لخطي حواجز دعم مهمة، إذ لا يزال سوق أبوظبي يجاهد للعودة فوق مستوى 4600 نقطة فيما يكافح سوق دبي المالي للتمسك بمستوى 3700 نقطة قبل الوصول الى مستوى 4800 نقطة.

ويقول محللون ماليون إن الفترة الحالية التي تستبق ظهور نتائج الشركات للربع الثالث عادة ما تشهد عمليات شراء تجميعية لأسهم الشركات التي يتوقع أن تعلن عن نتائج جيدة، الأمر الذي يمكن ملاحظته لأسهم شركات قيادية مثل إعمار ودبي الاسلامي والدار واتصالات وهى الأسهم التي دعمت ارتفاعات الأسواق اليوم الأحد

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن الأسواق تشهد عمليات شراء انتقائية يستبق بها المستثمرون نتائج الشركات للربع الثالث والتي بدأت بالظهور، الأمر الذي سيجعل الأسواق تحافظ على أداءها الايجابي، بيد أنه قال"| السيولة لا تزال ضعيفة وتعكس حالة الترقب لدى شريحة من المستثمرين تفضل الانتظار الى حين اعلان نتائج الشركات خصوصا القيادية البنوك والعقارات".

وفي أول ظهور لنتائج الربع الثالث، أعلنت شركة يونيكاي للأغذية المدرجة بسوق دبي المالي عن تحولها للربحية في الربع الثالث بقيمة 4,2 مليون درهم من الخسارة في الربع الثالث من العام الماضي بقيمة 9,4 مليون درهم.

وسجلت الأسهم القيادية في سوق أبوظبي نسب ارتفاع جيدة، إذ تصدر سهم اتصالات قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بتداولات قيمتها 20 مليون درهم من إجمالي تداولات السوق البالغة 86,5 مليون درهم، وارتفع السهم بنسبة 0,68% إلى 14,85 درهم، كما ارتفعت أسهم نشطة وثقيلة في المؤشر منها الدار العقارية بنسبة 0,40% إلى 2,51 درهم، وبنك الخليج الأول بنسبة 0,72% إلى 14,05 درهم.

وعكس سهم إعمار العقارية بسوق دبي المالي صاحب الوزن الثقيل في المؤشر اتجاه من الارتفاع إلى الهبوط بنهاية التعاملات بنسبة 0,43% إلى 6,90 بعدما كان قد تجاوز حاجز الدراهم السبعة خلال الجلسة، فيما حافظ سهم داماك على ارتفاعه بنسبة 0,32% إلى 3,15 درهم، وتصدر سهم بيت التمويل الخليجي قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بقيمة تداولات بلغت 91,5 مليون درهم من إجمالي تعاملات سوق دبي المالي البالغة 223,3 مليون درهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©