الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أطفال بريطانيا.. معذبون بتهمة السحر والشعوذة

أطفال بريطانيا.. معذبون بتهمة السحر والشعوذة
12 أكتوبر 2015 19:29

كشفت إحصائيات جديدة أن هناك زيادة في حالات الاعتداء على الأطفال مرتبطة بممارسات طرد الأرواح وأعمال السحر والشعوذة في بريطانيا.

وقالت الاحصائيات، التي حصلت عليها "بي بي سي" إن 60 جريمة مرتبطة بمعتقدات دينية سُجلت في العاصمة البريطانية خلال العام الجاري.

وتتعلق الاحصائيات بتقارير عن جرائم أشار فيها ضباط شرطة إلى وجود حالات اعتداء على الأطفال وسوء معاملتهم عن طريق أعمال سحر أو شعوذة.

وكشفت الإحصائية وجود 31 حالة اتهم فيها طفل بممارسة الشعوذة أو المس بالأرواح الشريرة.

ويأتي هذا بالرغم من توصية صدرت عام 2006 في تقرير أعد بتكليف من الحكومة تطالب بتسجيل حالات الاعتداء على الأطفال المرتبطة باتهامات "السحر" و"الشعوذة".

وقال تيري شارب، من إدارة "بروجيكت فيوليت"، إن الحالات لا تزال محدودة من حيث عددها، لكنها شهدت زيادة كبيرة تشمل مستويات مختلفة من الخطورة كقتل الطفل أوطره من منزل الأسرة لأنه طفل شيطاني.

وفي حالة أخرى، اعتدت أم على طفلها، ولطمته على وجهه، وحاولت قتله خنقا، لاعتقادها بأنه "ممسوس من أرواح شريرة".

وقالت ديبي أريو، مؤسسة منظمة "أفارقة متحدون ضد الاعتداء على الأطفال"، إن الاتهامات "عادة ما توجه عندما تتعرض الأسر للمشاكل: فتلقى اللائمة على الأطفال، لاسيما أطفال الزوج أو الزوجة".

وتابعت: "فيقول القس هناك ساحر في هذه الكنيسة اليوم، فينظر حوله ويشير إلى أحد الأطفال" ويعني ذلك "فضيحة علنية للأسرة. فتأتي الخطوة التالية وهي الحاجة لطرد الأرواح الشريرة، وبالطبع إنها لا تمارس مجانا. إنها حيلة لجني المال".

وتعرب أريو عن مخاوفها من غياب الوعي بين الهيئات المعنية برعاية الأطفال في بريطانيا.

وقال متحدث باسم "الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال" في بريطانيا إنه "رغم الانخفاض النسبي في عدد حالات الاعتداء على الأطفال المرتبطة بأعمال الشعوذة، فإنها تشمل في كثير من الأحيان مستويات مرعبة من القسوة".

وأضاف "السلطات التي تتعامل مع تلك الجرائم المروعة في حاجة إلى التأكد من أنها قادرة على رصد أعراض هذا النوع الخاص من الاعتداء، واتخاذ الإجراءات لحماية الأطفال قبل وقوع المأساة".

وقالت الحكومة البريطانية إن إرشاداتها القانونية أكدت أن أي شخص لديه مخاوف بشأن رعاية أي طفل "عليه إبلاغ الرعاية الاجتماعية للأطفال أو الشرطة".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©