السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البارسا يتفوق على الريال «في ملاعب التواصل الاجتماعي»

19 أكتوبر 2011 22:44
دبي (الاتحاد) - بعد أن قررا نقل الصراع الملتهب بينهما من «المستطيل الأخضر» إلى ساحات وميادين التواصل الاجتماعي، استمر «البارسا» في ممارسة هوايته في التفوق على الريال، ومع الاعتراف بأن «الفيس بوك» و «تويتر» أصبحا إحدى أدوات قياس الشعبية، لم يكن من المستغرب أن يكتسح العملاق «الكتالوني»، والفريق الملكي جميع الأندية والكيانات الرياضية في العالم سواء الكروية أو غير الكروية، حيث يبلغ عدد رواد «الفيس بوك» حول العالم 800 مليون تقريباً، منهم 2,7% من عشاق «الكتالوني» و»الملكي»، ويبلغ عدد «فولوورز» البارسا على تويتر 3 ملايين و700 ألف، بينما يتبع الريال مليونان و 400 ألف. كما حل الرباعي الانجليزي الكبير «مان يونايتد، وآرسنال، وتشيلسي، وليفربول» في مراتب متقدمة على لائحة «توب تن الفيس بوك»، وهذا الترتيب يلامس الواقع إلى حد كبير، حيث فرض البارسا والريال وجودهما كأهم كيانين كرويين في العالم حالياً، وفي الوقت ذاته يتمتع الدوري الإنجليزي بجاذبية كبيرة استمدها من شعبية الرباعي الكبير، وإن كان «مان سيتي» قد تمكن مؤخراً من اختراق هذا الرباعي كروياً. كما كسر حاجز المليون على «الفيس بوك». بدوره نجح الميلان بشعبيته الكبيرة في حفظ ماء وجه الكرة الإيطالية بحلوله سابعاً بقائمة أكثر أندية العالم شعبية على «الفيس بوك»، وكانت المفاجأة في التواجد اللافت للأندية التركية بحلول جالطة سراي في المركز الثامن، وفنربخشة في المرتبة التاسعة، وكأن «الكلاسيكو» التركي أو «ديربي» إسطنبول يفرض نفسه بقوة على العالم، واحتار المركز العاشر في قائمة توب تن العالم في اختيار النادي الذي يبتسم له، هل هو العملاق البافاري بايرن ميونيخ، أم اليوفي الذي يحاول استعادة المجد القديم، ونجح فريق «السيدة العجوز» في انتزاع المرتبة العاشرة بفارق طفيف عن البايرن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©