الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

9 فبراير 2007 00:16
افتتحت شركة ''أوفيس'' التابعة لمجموعة عيسى صالح القرق، والمتخصصة في توفير حلول المفروشات والأرضيات والديكور الداخلي، أول معارضها في العاصمة أبوظبي والثاني في الدولة، حيث تدير بالفعل معرضاً لها في دبي· يأتي افتتاح المعرض الجديد في إطار استراتيجية الشركة الرامية لتعزيز مكانتها في قطاع المكاتب التجارية في الإمارات· قام بافتتاح المعرض الجديد مريم القرق، مديرة مجموعة عيسى صالح القرق، وإس· بي· جياسيلين، مدير عام المجموعة· كما حضر الافتتاح أجاي دايال، المدير العام للتجزئة والتسويق في المجموعة· وقال أجاي دايال: ''يأتي افتتاح معرضنا الجديد وتوسيع خدماتنا وتشكيلة منتجاتنا من المفروشات عالية الجودة لتلبية الطلب المتنامي لعملائنا في أبوظبي على مفروشات المكاتب''· وتشير التقديرات إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم مساحة المكاتب التي سيتم إضافتها إلى سوق أبوظبي في الفترة بين 2007 و2011 إلى حوالي 500 ألف متر مربع· وأضاف دايال: ''تعمل ''أوفيس'' في مجال مفروشات المكاتب في الإمارات منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ونحن على ثقة بتكرار النجاح الذي حققناه في دبي هنا في أبوظبي''· يحظى المعرض الجديد، الذي تبلغ مساحته 2200 قدم مربع بموقع بارز ومتميز في مبنى ''إيه بي إن آمرو'' عند تقاطع شارع السلام مع شارع حمدان· ويأتي إطلاق هذا المعرض في إطار استراتيجية ''أوفيس'' الرامية إلى تعزيز وجودها في أبوظبي والإمارات الشمالية، إضافة إلى تلبية الطلب المتنامي في الأسوق على حلول ومفروشات مكاتب عالية الجودة· وتابع دايال: ''أدى النمو الاقتصادي الكبير وغير المسبوق الذي شهده سوق الإمارات في العامين الماضيين إلى ارتفاع الطلب بشكل كبير على مساحات المكاتب، الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة الطلب على متطلبات مفروشات المكاتب''· وكانت ''أوفيس'' قد طرحت منذ بداية العام 2006 العديد من التشكيلات الجديدة من مفروشات المكاتب وحلول الأرضيات في المنطقة· وتضم كافة الماركات العالمية تحت علامة ''أوفيس'' حتى الآن أحدث الحلول المبتكرة للمكاتب العصرية مع التأكيد بشكل كبير على الجانب العملي والسلامة البشرية· وسيضم المعرض الجديد، الذي يسير على خطى معرض ''أوفيس'' في دبي، تشكيلة منتجات ''أوفيس'' بالكامل من المفروشات والأرضيات العملية والتي تعنى بالسلامة البشرية· دبي-الاتحاد: تم تعيين شركة ''تكنوجيم'' المورد الرسمي الحصري للألعاب الأولمبية في بكين في صيف ·2008 وبذلك تصبح ''تكنوجيم'' الشركة غير الصينية الوحيدة التي يتم الإعلان عنها مورداً رسمياً للألعاب· وبعد ''سيدني ''2000 و أثينا ''2004 و ''تورين ،''2006 جاء الآن دور ''بكين ·''2008 وتثبت ''تكنوجيم'' في الأولمبياد الرابع على التوالي اسمها كشركة مسؤولة عن التجهيزات والتدريبات الرياضية لنخبة من 12 ألف لاعب عالمي من أكثر من 200 دولة يشاركون في أولمبياد بكين 2008 ويتنافسون في 28 رياضة· وتقدمت ''تكنوجيم'' على شركات أميركية وصينية منافسة نظراً لجودة ومنافسة منتجاتها وخدماتها ولخبرتها الطويلة في الألعاب الأولمبية السابقة· وقال ''نيريو أليساندري''، رئيس ومؤسس شركة تكنوجيم ''إن هذا الأمر يشكل انتصاراً للشركة بالكامل، وهو نصر أريد أن أشرك فيه جميع العاملين في الشركة، وهو نصر كذلك لمنطقة ''روماجنا'' في ايطاليا التي تجيد التميز''· وتضم المعدات الأكثر أهمية حوالي 1000 ماكينة للتدريب على تمارين تقوية القلب والبدن، 10 منشآت تدريبية بما في ذلك المنشأة الرئيسية داخل القرية الأولمبية،ومركزاً لموظفي اللجنة المنظمة لألعاب بكين) ومركزاً آخر لحوالي 20 ألف صحافي يقومون بتغطية فعاليات الأولمبياد· وبالنسبة للخدمات والطاقم الفني، فإن الشركة ستقوم بتوفير مدربين مؤهلين لتدريب الرياضيين المحترفين· وقد اختارت اللجنة الأولمبية الصينية شركة ''تكنوجيم'' لتدريب المنتخبات الوطنية، كونها المورد الرسمي للجنة وكونها باشرت تجهيز جميع المنشآت المخصصة للتدريبات في منطقة الألعاب الأولمبية الصينية الكبيرة· وسيكون هناك حوالي 20 مركزاً للتدريب يتم تخصيصها لاتحادات مختلفة مشاركة في المنافسات الأولمبية· دبي-الاتحاد: أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن احتلال المرتبة الأولى في سوق أجهزة تكييف الهواء في العالم للعام السابع على التوالي· وكانت الشركة قامت في العام الماضي بشحن أكثر من 10 ملايين وحدة إلى كافة أنحاء العالم وذلك للعام الثالث على التوالي· ووفقاً لشركة فوجي-كيزاي اليابانية المتخصصة في استشارات أبحاث السوق، فقد تم بيع 62,97 مليون وحدة جهاز تكييف حول العالم في العام ،2006 كان نصيب إل جي منها 12,28 مليون وحدة أي ما يوازي 19,5 في المائة· وقال كيه· دبليو· كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: ''كانت شركة إل جي في العام 2006 ملتزمة بشكل كبير بالابتكار في كافة المجالات، في المبيعات، والأبحاث والتطوير، واستراتيجيات التسويق· وقد ساعدنا ذلك على بيع أكثر من 10 ملايين وحدة في كافة أنحاء العالم والمحافظة على الصدارة من حيث الحصة السوقية العالمية، التي استحوذنا عليها على مدى الأعوام السبعة الماضية''· وأضاف: ''نعتزم من خلال تقنيتنا المتطورة مواصلة سعينا لتطوير منتجات جديدة لدعم أنشطتنا التسويقية العالمية، وتعزيز مكانتنا كإحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج الأجهزة المنزلية الرقمية''· وتخطط إل جي لتوسيع معدل إنتاجها الخارجي هذا العام ليصل إلى 60 في المائة، حيث تستهدف إنتاج 16 مليون وحدة· وكان معدل إنتاج الشركة الخارجي 55 في المائة في العام ،2006 أي ما يوازي 14,80 مليون وحدة· يذكر أن إل جي تقوم بتشغيل 6 مراكز للأبحاث والتطوير لأنظمة أجهزة تكييف الهواء حول العالم، في كوريا وأميركا الشمالية والصين وآسيا وأوروبا ودول الكومنولث المستقلة، وتعتزم مواصلة تعزيز جهودها في مجال الأبحاث والتطوير حتى العام ·2010 كما أنها ستواصل بذل المزيد من الجهد في التسويق العالمي لمنتجاتها من أجهزة تكييف الهواء، بحيث توفر عروضاً تجارية متكاملة، بدءاً من تطوير المنتج والتصنيع والمبيعات والخدمة· واختتم كيم حديثه قائلاً: ''إن الابتكار والأسعار المناسبة هي ما يجعل إل جي تحافظ على تفوقها على منافسيها· وسنواصل سعينا للمحافظة على هذه المكانة التي وصلنا إليها من خلال التطوير التقني والخدمة المميزة للعملاء''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©