الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مسابقة في الطبخ تتحول إلى حرب ايديولوجية

مسابقة في الطبخ تتحول إلى حرب ايديولوجية
13 أكتوبر 2015 21:06

تحولت مسابقة صنع الكعك في بريطانيا إلى جدل ايديولوجي بسبب كون الفائزة بها مسلمة مرتدية للحجاب.

ونالت نادية حسين البريطانية من أصل بنغالي، البالغة من العمر 30 عاما، إعجاب الجمهور وفازت في نهاية الأمر بمسابقة "بيك أوف" بسبب فطنتها ومشاعرها الطيبة وبالطبع بسبب مهارتها الفائقة في الخَبز.

وانتقدت صحفية تعمل في صحيفة "ديلي ميل"، المتسابقة المسلمة مدعية أنها صنعت كعكة على شكل مسجد في حين علق بعض القراء بأنه لا يمكنهم إدراك فوز مسلمة محجبة بالمسابقة.

وعندما سئلت نادية عن هذه التعليقات، خلال مقابلة مع صحيفة "جارديان"، أجابت "لا أدري...كل هذا كلام سلبي جدا، أليس كذلك؟ بالنسبة لي، ستكون التجربة أفضل كثيرا إذا لم نركز على السلبيات".

وقالت نادية أيضا إنها لم تكن تسعى لتمثيل المسلمين وإنما إظهار مهارتها في صنع الكعك خلال المسابقة، التي نظمتها قناة بي.بي.سي 1"،  بمشاركة من 12 شخصا من أصول مختلفة.

وهذه المسألة كانت مثار انتقاد من البعض حتى أن صحفيا من صحيفة "صن" قال إن القناة تسببت في "حرب أيديولوجية" خلال هذه المسابقة نظرا لمشاركة أشخاص من أصول آسيوية وأوروبيين شرقيين.

وأضافت نادية أن هذا التنوع في المتسابقين انعكس على المسابقة لتصبح واحدة من أقوى المسابقات إلى اليوم. وقالت "الجمع بين الناس من ثقافات مختلفة في المسابقة هو السبب الذي كانت من أجله المسابقة بهذه الروعة هذا العام".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©