الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تحصل على شهادة الآيزو لنظام شكاوى العملاء

8 أكتوبر 2012
أبوظبي (الاتحاد) - حصلت إدارة ضمان جودة الخدمات ببلدية مدينة أبوظبي على شهادة الآيزو “10002:2004 ISO” الخاصة بنظام شكاوى العملاء، بعد أن اجتازت بنجاح عملية التدقيق التفصيلي التي أجرتها الشركة المانحة بالنيابة عن هيئة الآيزو الدولية: BSI (بي اس اي) والتي قامت بالتأكد من مدى مطابقة الإجراءات المتبعة في إدارة ومعالجة الشكاوى في البلدية ومدى فعالية هذه الإجراءات في منع تكرار الشكاوى ومقارنتها بالمعايير الدولية التي تم وضعها من قبل هيئة الآيزو في أنظمة معالجة الشكاوى. ويعكس حصول البلدية على الآيزو (10002:2004 ISO) مدى الحرص على رفع نسبة رضا عملائها، وحل شكاواهم بأسرع وقت ممكن في إطار رؤيتها لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي. وأكد عويضة أحمد القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية بالإنابة أن حصول البلدية على هذه الشهادة الدولية يعد إنجازاً يضاف إلى الإنجازات الكبيرة لبلدية مدينة أبوظبي والتي تسعى دائماً إلى التميز في أداء عملياتها وأنشطتها ومشاريعها ويعتبر دعماً ومساهمة في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي 2030 وتطبيقاً لسياسة البلدية القائمة على التميز والجودة ويعكس مدى التزام بلدية مدينة أبوظبي عالمياً نحو تطبيق أنظمة إدارة الجودة وذلك دعماً للتنمية المستدامة لإمارة أبوظبي. وأضاف القبيسي أن هذا الإنجاز جاء ثمرة تضافر كل الجهود من كل القطاعات والإدارات وجهود فريق العمل المثابر في إدارة ضمان جودة الخدمات الذي لم يدخر جهداً في سبيل السعي نحو التميز، مشيراً إلى أن استراتيجية إدارة ضمان الجودة تهدف على نحو راسخ إلى تعزيز وتطوير بيئة وإجراءات العمل في جميع مكاتبها ومرافقها وكل عملياتها وأنشطتها، وتعكس اهتمامها بالتطوير المستمر لخدمة العملاء ورفع مستوى الخدمات المقدمة إلى الجمهور. من جانبه، قال أحمد موسى رمضان مدير إدارة الجودة إن تحقيق هذا الإنجاز في مؤسسة حكومية كبيرة مثل بلدية مدينة أبوظبي يعد بادرة مهمة وإنجازاً رائعاً وحقيقياً يعكس حرص البلدية على تقديم الأفضل في كل قطاعاتها لجمهور العملاء. وأكد أن هذا الإنجاز يأتي تحقيقاً للخطة الاستراتيجية لبلدية مدينة أبوظبي واعتماد أفضل الممارسات فيما يتعلق بإجراءات ونظم العمل وتحسين رضا العملاء، وتأكيداً لنهج التميز في جميع مجالات العمل في البلدية. وقال إن الشكاوى واقتراحات العملاء هي النواة الأساسية لرفع مستوى الخدمات البلدية وتطويرها بشكل يخدم المتعاملين بصورة أفضل وكذلك لرفع مستوى رضاهم، والحصول على شهادة دولية معترف بها في مجال إدارة الشكاوى يعزز المصداقية لدى العملاء في أن الشكوى ستسلك المسار الصحيح لتصل إلى الإدارة العليا ويتم الاهتمام بكل شكوى حتى لو كانت بسيطة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©