الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي» ُتحدث تطبيقها الذكي بـ 24 خدمة جديدة

«صحة أبوظبي» ُتحدث تطبيقها الذكي بـ 24 خدمة جديدة
14 أكتوبر 2015 12:46

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) أطلقت هيئة الصحة بأبوظبي، تطبيقها الذكي المحدث باللغتين العربية والإنجليزية، والذي يضم 24 خدمة جديدة للمرضى والأطباء والممرضين والمستثمرين في مجال الصحة وإدارات المنشآت الصحية، ما يسهم في تقديم خدمات لم تكن متوفرة إلا من خلال مراكز خدمة العملاء لدى الهيئة.وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس الهيئة في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر الهيئة بأبوظبي:«إن التطبيق يهدف إلى إتاحة الخدمات للجمهور من مختلف الفئات من المرضى والأطباء والمنشآت الصحية بهدف مد جسور التواصل مع المجتمع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم والاستجابة السريعة لحاجات الأفراد، حيث تأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية حكومتنا الرشيدة للمستقبل والمتمثلة في تقديم الخدمات على مدار الساعة مع التركيز على تقديم أفضل الخدمات للعملاء بضغطة زر».وأضاف معاليه أن النسخة المحدثة من التطبيق تأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحصول على آراء وملاحظات كافة أفراد المجتمع حيث يمكنهم تسجيل انطباعاتهم على الأطباء وذلك ليس لتقييمهم ولكن لما لآرائهم من أهمية لتحسين المنشآت الصحية للخدمات المقدمة، كما تسمح خدمات سجل التطعيم للمستخدمين الحصول على المعلومات حول لقاحات معينة وكذلك تصفح سجلهم الخاص بالتطعيم. وأوضح أن التطبيق يتضمن ميزات جديدة يمكن من خلالها للمرضى الحصول على تكلفة كل معاملة طبية تخصهم، كما يمكنهم تقييم الكوادر الطبية القائمة على تقديم الخدمات الصحية لهم وذلك بهدف تمكين المرضى وتحفيز الكوادر الطبية وتحسين نوعية الخدمات في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي». وأشار معاليه إلى أن الخدمات تشمل ميزة «الحجز المسبق» لبرنامج «وقاية» للكشف المبكر عن السرطان علاوة على طريق نظام حجوزات خدمة العملاء في تقليص وقت الانتظار لدى الأفراد الذين يحتاجون إلى زيارة الهيئة، وتحسين كفاءة الوقت والإنتاجية المؤسسية.وردا على سؤال لـ «الاتحاد» حول ربط سجلات المرضى إلكترونيا بالتطبيق، قال: «إن هذه الخطوة تتطلب توفير منصة يمكن أن تتعامل مع مختلف الأنظمة في المستشفيات الخاصة والحكومية وذلك لإمكانية الاطلاع على ملفات المرضى بما يحمي خصوصيتهم». وأوضح أن التطبيق يضم قاعدة بيانات تضم 9536 من الأطباء والأخصائيين والاستشاريين في مختلف المجالات في 1813 منشأة صحية. وقال علي محمد العلي مدير تكنولوجيا المعلومات في هيئة الصحة &ndash أبو ظبي: «إن الهيئة تستثمر في نظم المعلومات الصحية المتكاملة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وضمان صحة المرضى وسلامتهم ونحن سعداء بإطلاق هذا التطبيق الجديد. يتيح التطبيق الذكي للعاملين في مجال الرعاية الصحية الحصول على خدمات شهادة حسن السيرة، وحجز الامتحان، وطلب خدمات مستشفى، ودفع الرسوم لطلب الترخيص، ومتابعة حالة الطلب ومتطلبات التأهيل الشخصية وإجراء استبيان يحدد إن كانوا مؤهلين للتقدم لرخصة ممارسة الطب. خدمات للعاملين في الرعاية الصحية

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©