الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمام محمد بن راشد.. عدد من سفراء الدولة يؤدون اليمين القانونية

أمام محمد بن راشد.. عدد من سفراء الدولة يؤدون اليمين القانونية
14 أكتوبر 2015 21:02

أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أدى في قصر المشرف في العاصمة أبوظبي، قبل ظهر اليوم، ستة سفراء جدد للدولة في عدد من الدول الصديقة، اليمين القانونية.

فقد أدى اليمين -بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية- كل من أصحاب السعادة أحمد عبدالرحمن البنا سفيرا لدى جمهورية الهند ومحمد يوسف محمد العوضي سفيرا لدى جمهورية البيرو، وغازي عبدالله سالم المهري سفيرا لدى جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وعبدالله عبدالرحمن عبدالله الطنيجي سفيرا لدى جمهورية منغوليا، وخالد عمران العامري سفيرا لدى امبراطورية اليابان، وبدر عبدالله سعيد المطروشي سفيرا لدى جمهورية كوبا.

وأقسم السفراء أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن يكونوا مخلصين لدولتهم ورئيسها وأن يحترموا دستورها وقوانينها وأن يضعوا مصلحة دولتنا فوق كل اعتبار وأن يؤدوا أعمال وظائفهم بكل أمانة وإخلاص وأن يحافظوا على أسرارها.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تمنى لسفرائنا المعينين في الدول الست الصديقة التوفيق والنجاح في أداء مهامهم بما يتماشى وسياسة دولتنا الخارجية ويحقق مصالح شعبنا العليا في شتى المجالات ووجههم سموه بأن يكونوا مثالا للتسامح وحسن السيرة والمعاملة الطيبة مع جميع الناس خاصة أبناء وبنات الدولة الذيت يتواجدون في الدول التي يمثلون دولتنا فيها مؤكدا سموه أن مصلحة الوطن والمواطن تعلو فوق كل المصالح والحسابات الشخصية ولامجال للتفريط بسمعة دولتنا ومكانتها الدولية المرموقة ولا بمصالح شعبنا الوطنية العليا.

وأعرب سموه عن ثقته بسفراء الدولة في الخارج الذين ينفذون تعليمات وزارة الخارجية وعلى رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي يتابع شخصيا ومساعدوه أداء سفرائنا في الخارج ليظلوا على اطلاع دائم بكل ماهو جديد في أروقة الوزارة وفي الدولة عموما.

ودعاهم سموه إلى الترويج لدولتهم ثقافيها وانسانيا واقتصاديا وسياحيا لاستقطاب وجذب المزيد من السياح ورجال الاعمال والعلماء والمثقفين إلى بلادنا كي يتعرفوا عن قرب الى حضارة شعبنا وثقافته وقيمه وعاداته العريقة.

حضر مراسم أداء اليمين، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي الى جانب عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©