الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن رفضت استقبال وفد روسي لإجراء محادثات حول سوريا

واشنطن رفضت استقبال وفد روسي لإجراء محادثات حول سوريا
14 أكتوبر 2015 21:39

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة امتنعت عن استقبال وفد روسي رفيع المستوى لبحث الملف السوري كما رفضت إرسال وفد أميركي إلى موسكو.

وأمس الثلاثاء اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن برفض التعاون وتقاسم معلومات الاستخبارات حول سوريا وأبدى رغبته في إرسال وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف إلى الولايات المتحدة.

وقال لافروف أمام البرلمان "لقد تلقينا اليوم ردا رسميا"، مضيفا "لقد أبلغنا بأنه ليس بإمكانهم إرسال وفد إلى موسكو أو استقبال وفد في واشنطن".

وكان بوتين قال، أمام منتدى للاستثمار الثلاثاء، إن الوفد الروسي كان ليشمل مسؤولين عسكريين على مستوى نائب رئيس هيئة الأركان وكذلك من أجهزة الأمن.

وقال بوتين "لقد آن الأوان لكي ننتقل بهذا العمل إلى مستوى جدي وجوهري إذا أردنا فعليا أن نعمل بجد".

من جانب آخر، أكد لافروف أن روسيا والولايات المتحدة اللتين تشنان غارات على أهداف لـ"داعش" الإرهابي في سوريا توصلتا إلى اتفاق لتجنب أي اصطدام لطائراتهما في الأجواء السورية.

وقال أمام مجلس النواب الروسي "سيصبح الاتفاق عملانيا في أي وقت اليوم"، مضيفا أنه يأمل بأن يتم الاتفاق على كل المسائل الشكلية الأربعاء.

وكان وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر أعلن في وقت سابق أن واشنطن وموسكو ستجريان جولة جديدة من المحادثات لتجنب أي اصطدام بينهما في الأجواء السورية خلال شن الضربات.

وقال "هذه المحادثات تحرز تقدما لكن لم يتم إقرار شيء بشكل نهائي".

المصدر: موسكو
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©