الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

هل يتعمد "فيسبوك" استنزاف بطارية هاتفك؟

هل يتعمد "فيسبوك" استنزاف بطارية هاتفك؟
15 أكتوبر 2015 17:18

اتهم خبراء تقنيون شركة "فيسبوك" بتعمد استنزاف بطاريات هواتف "آي فون"، وقالوا إن تطبيق الموقع قد تحول إلى مصاص دماء يتغذى على الطاقة الموجودة في البطاريات.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن فيديريكو فيتيشي، وهو صحفي متخصص في تحليل منتجات شركة "آبل"، قوله إن تطبيق "فيسبوك" يستخدم الكثير جدا من الطاقة بهدف إضعاف التطبيقات المتنافسة المتاحة على نفس الهاتف.

وقال فيتيشي إن "فيسبوك" يجب أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه "الأفعال المشبوهة" التي مكنت تطبيقاتها من حرق الكثير من عمر البطاريات لعدة سنوات. وأضاف أن فرضية عدم تمكن شركة بحجم "فيسبوك" من العمل على تحسين استهلاك تطبيقها للطاقة هي "ببساطة فكرة سخيفة".

وألمح فيتيشي إلى استخدام "فيسبوك" لحيل مختلفة للاستمرار في استنزاف عمر البطارية عندما يكون التطبيق قيد التشغيل في الخلفية، ومنها، على سبيل المثال، كتم الصوت عند تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية.

ويقول الخبير إن معظم المستخدمين لا يقومون بإيقاف خاصية تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا، وهو ما يعني أن التطبيق سيشغل الكثير من تلك المقاطع مع كتم الصوت في الخلفية، وبذلك يستهلك الكثير من الطاقة.

واتفق مع تلك الرؤية مات جاليجان، وهو مصمم تطبيقات إخبارية، داعيا الشركات التكنولوجية إلى البدء بالاهتمام باحتياجات عملائها.

وأضاف جاليجان أنه من الضروري أن يصبح هذا الأمر أولوية لجميع الشركات العاملة في هذا المجال، وأولهم شركة "فيسبوك".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©