الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التربية" تفتح باب التسجيل لوظيفة مدير نطاق للعام الدراسي الحالي

4 نوفمبر 2014 19:29
فتحت وزارة التربية والتعليم باب التسجيل للترشح لشغل وظيفة مدير نطاق للعام الدراسي الحالي للمواطنين الذكور والاناث ولجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية التابعة لها في مختلف المناطق التعليمية بهدف إدارة وقيادة العمليات التعليمية والتربوية كافة في المدارس. تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم نحو تطبيق سياسة التوطين واستقطاب الخبرات المواطنة والاستفادة من خبراتهم في تجويد آلية العمل وتحسين مقتضيات تطوير الأداء في القطاع التعليمي. ويسهم المشروع التطويري الجديد "مدير النطاق" الذي استحدثته الوزارة في تقديم الدعم الفني والإداري للمدارس الحكومية وبالتالي توفير بيئة تربوية وتعليمية مناسبة لرفع المستوى التحصيلي والمهارات الحياتية للطالب في حين سيتولى مدير النطاق الذي سيقع الاختيار عليه الإشراف والمتابعة لمجموعة من المدارس. ويستطيع الراغب في شغل هذه الوظيفة تقديم طلب الترشح عبر الموقع الالكتروني للوزارة اعتبارا من تاريخ النشر على موقع الوزارة ولمدة عشرة ايام. وأكد سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم أن الوزارة مقبلة على مرحلة مهمة تتطلب استثمار ما تتمتع به العناصر المواطنة من كفاءة ومهارة عاليتين واستقطاب مزيد من الخبرات لتولي دفة عملية تطوير التعليم وتحقيق مرتكزات التطور الشامل في مسار التعليم العام عبر طرح المبادرات والأفكار الابداعية والبناءة من قبل المنتسبين إلى هذه الوظيفة. وأوضح أن الكوادر التعليمية المواطنة أثبتت جدارتها واستحقاقها لكي تسهم في التحول النوعي للتعليم الذي تطمح اليه وزارة التربية وفي ظل التوجه نحو الاقتصاد المعرفي القائم على الابتكار والابداع مشيرا إلى ضرورة رفد الهيكل التنظيمي للوزارة بدماء مواطنة جديدة تتمتع بالخبرة والحيوية وتستجيب لمتطلبات التعليم الابتكاري الذي تسعى الوزارة بكل طاقتها إلى أن يصبح العنوان الأبرز للمرحلة المقبلة. ولفت الصوالح إلى أن الوزارة تسعى إلى المساهمة بشكل تكاملي في تنفيذ أهداف الخطة التعليمية 2015-2021 وتنفيذ المؤشرات الوطنية للتعليم عبر تجسيد متطلبات ذلك في مدارس النطاق التي تعد خطوة جدية نحو تطوير وتطبيق الخطط والبرامج والمشاريع التي تساهم في تحقيق الأهداف الرئيسة للمدارس ومتابعة عمليات التعليم والتعلم بما يسهم في تجويد أدائها فضلا عن المشاركة في تحديد أهداف الأداء الفردية لمديري المدارس واعتمادها وفقا لنظام تقييم الأداء. وأشار الى أن الوزارة تهدف من هذا المشروع إلى اعتماد خطة التنمية المهنية ومتابعة العمليات والأنشطة كافة وذات الصلة في المدارس وتحسين أداء الموظفين والطلبة والارتقاء بنوعية المباني المدرسية للتأكد من كفاءتها التشغيلية وتوفير بيئة مدرسية جاذبة للطلبة. وأضاف الصوالح نتطلع من خلال المرشحين إلى هذه الوظيفة المستحدثة الإشراف على توفير الاحتياجات المدرسية من الموارد المالية والبشرية والمستلزمات الإدارية والتأكد من الاستخدام الأمثل لها ومراقبة وضمان التزام المدارس كافة بالأنظمة والقرارات والمهام المسندة لها علاوة على مراقبة التزام الموظفين بالتوجيهات والمهام الموكلة إليهم والتأكد من قيامهم بأدائها بشكل فعال وتنسيق العمل بين مدارس النطاق الواحد والنطاقات الأخرى واستلام ومراجعة التقارير الدورية من مدراء المدارس فضلا عن إعداد التقارير حول سير العمل وانجازاتها ورفعها للجهة المختصة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©