الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ديوا» تطلق أحدث الخدمات الذكية في «جيتكس 2013»

20 أكتوبر 2013 21:58
دبي (الاتحاد) - تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” هذا العام ضمن فعاليات معرض جيتكس 2013 للتقنية، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف استعراض آخر إنجازاتها في مجال الخدمات الذكية والتقنيات، التي تعتمدها لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمتعاملين، كجزء من التزامها بمبادرة الحكومة الذكية التي تبنتها الإمارة. وأطلقت الهيئة تطبيقها المحدث للهواتف والأجهزة الذكية الذي يحتوي على خدمات ومميزات جديدة بالكامل، مثل طلب تشغيل الخدمة عند الانتقال إلى عقار جديد، وطلب الفاتورة النهائية عند الرغبة في إخلاء العقار الحالي. كما يمكن طلب توصيل الخدمة المؤقتة للأعراس والمناسبات الأخرى، إضافة إلى مقتطفات من كتابي “ومضات من فكر” و”رؤيتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، حيث يعتبر فكر سموه مرجعاً غنياً للهيئة وللمتعاملين، يستقون منه الرؤيا الواضحة، والنظرة الثاقبة. وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أمس أنها قامت بإضافة رابط الموقع الرسمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصفحات سموه على تويتر، وفيس بوك، والانستجرام. كما استعرضت الهيئة تطبيقها الجديد المخصص لساعات سامسونج (Galaxy Gear) والسيارة الذكية، إضافة إلى استعراض تطبيقها الجديد على منصة الترفيه المنزلي (أويا)، لتصبح بذلك أولى الدوائر الحكومية التي تقوم بتطوير تطبيق خدمي يعمل على هذه المنصات، وذلك تأكيداً على حرص الهيئة على توفير الحلول والخدمات الذكية على جميع أنواع الأجهزة والمنصات بحيث يمكن للمتعاملين، إنجاز معاملاتهم، والاستعلام عن الفواتير ودفعها، والاطلاع على آخر أخبار الهيئة والقيام بالعديد من الخدمات الأخرى وهم في منازلهم. وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة “حرصاً منا على تفعيل مبادرة “الحكومة الذكية” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على العمل ضمن استراتيجية متكاملة لتكون السباقة في توفير خدماتها عبر الهواتف والأجهزة الذكية لتسهيل وصول المتعاملين إليهم في أي مكان وزمان”. وأضاف: “بادرت الهيئة بتوفير حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية منذ 2010، ما يمكن المتعاملين من إنجاز المعاملات، وتقديم الطلبات، والملاحظات، والاقتراحات عبر الهواتف والأجهزة الذكية، التي باتت تنتشر بين جميع شرائح المجتمع، مما ييسر الحياة على جمهور المتعاملين، ويحقق راحتهم عبر تقديم خدمات حكومية مميزة”. من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر، نائب الرئيس لقطاع تقنية المعلومات في الهيئة “تسلط هيئة كهرباء ومياه دبي الضوء على تطبيقاتها، التي تعمل على جميع الهواتف والأجهزة الذكية من خلال “المنصة الذكية”، حيث يمكن لزوار معرض جيتكس 2013 الاطلاع على التطبيقات وتجربتها على جميع الأجهزة، سعياً إلى توفير حلول متطورة لتحقيق رؤيتها الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات وزيادة معدلات الإقبال عليها”. وأضاف ابن حيدر: “سنقوم هذا العام باستعراض التطبيق الجديد كلياً، والذي تم تطويره وإضافة مميزات جديدة به، مثل إدارة الحسابات، وخدمات الموقع الجغرافي، وتعليمات مدمجة؛ إذ تمت إضافة أكثر من 150 خاصية وخدمة جديدة لتعزيز هدف الهيئة المتمثل في إسعاد متعامليها وتوفير طرق أسهل وأسرع تمكنهم من إنجاز معاملاتهم”. يشار إلى أن الهيئة أعلنت عن السحب الكبير الذي يقدم للمتعاملين، فرصة قيمة لربح الجائزة الكبرى، وهي عبارة عن سيارة ذكية وصديقة للبيئة، وذلك عن طريق إنجاز معاملاتهم عبر موقع الهيئة الإلكتروني (www.DEWA.gov.ae) باستخدام خدمات ذكية مختارة تضمنت كلاً من دفع فاتورة الكهرباء والمياه عبر موقع الهيئة (ePay)، دفع فاتورة الكهرباء والمياه عبر الهاتف المتحرك (mPay)، طلب الفاتورة النهائية (Move-out)، طلب تشغيل الخدمة (Move-in)، وتفعيل خاصية الدفع التلقائي. وستؤهل خاصية الدفع التلقائي المتعاملين للدخول مرتين في السحب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©