الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طفل يطلق النار عرضا على والدته المناصرة لحيازة الأسلحة

10 مارس 2016 19:16

أطلق طفل في الرابعة، النار عرضا على والدته وهي مناصرة كبيرة لحيازة الأسلحة النارية، عندما كانت تقود سيارتها في فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، على ما أعلنت السلطات.

وكانت جايمي جيلت تقود سيارتها بعد ظهر الثلاثاء عندما أطلق الطفل النار من المقعد الخلفي وأصاب والدته بجروح. ونقلت إلى المستشفى.   وقالت شرطة منطقة بوتنام، حيث وقع الحادث، إن الأم "وضعها مستقر".

 وأوضحت الشرطة في بيان "اشترت الضحية السلاح بطريقة قانونية وقد أخذه الطفل من دون أن تتنبه"، مشددة على أن ترك السلاح في متناول الأطفال يشكل جنحة بموجب قوانين الولاية.   ولم تتمكن الشرطة بعد من استجواب الأم، البالغة 31 عاما، لكنها أوضحت أنها "قالت قبل نقلها إلى قسم الطوارئ لعناصر الشرطة إن ابنها أطلق عليها النار عرضا". والطفل موجود راهنا مع عائلته.

  وتدافع جايمي جيلت بحماسة عن حيازة الأسلحة النارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد كتبت الاثنين، عبر صفحتها على "فيسبوك" التي لم يعد من الممكن الدخول إليها، "الجميع في عائلتنا يحسن إطلاق النار (..) حتى ابني البالغ أربع سنوات بات قادرا على إطلاق النار من بندقية من عيار صغير".

  وقد عرضت  جيلت صورا لها مع أسلحة متنوعة وذخائر.   وتكثر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة حيث يموت أكثر من 30 ألف أميركي سنويا جراء الإصابة بالرصاص. إلا أن سكان البلاد ينقسمون حول الأسلحة النارية فمنهم من يدافع عن حيازتها بحجة حماية أنفسهم، ومنهم من يريد إصدار قوانين لتنظيم هذه المسألة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©