الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الهلال الأحمر" يؤوي 141 متضررا من الأمطار والعاصفة

"الهلال الأحمر" يؤوي 141 متضررا من الأمطار والعاصفة
10 مارس 2016 18:25

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تدخلت الهيئة لإيواء 141 متضررا من المواطنين والمقيمين في كل من الشارقة والفجيرة والعين من الأمطار الغزيرة والعواصف التي شهدتها الدولة خلال اليومين الماضيين.
 
وكان سموه قد وجه الهيئة بمتابعة الموقف أثناء وبعد العاصفة وتقييم الأوضاع ميدانيا وسرعة التحرك تجاه الأسر التي تضررت مساكنها وتوفير المأوى الملائم لها وتلبية احتياجاتها كافة وتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للمتأثرين من مواطنين ومقيمين ومساندتهم في ظل ظروفهم الراهنة.
 
وأكدت هيئة الهلال الأحمر، في بيان صحفي، أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جاءت في إطار مبادرات سموه المتواصلة لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية عن كاهل المتأثرين من الكوارث وسعي سموه الدائم لتوفير الحياة الكريمة للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات داخل الدولة، لافتة إلى أن سموه يولي القضايا الإنسانية المحلية اهتماما كبيرا ويوجه دائما بتعزيز دور الهلال الأحمر على ساحته المحلية والتوسع والانتشار بين الشرائح والفئات الضعيفة وتلبية احتياجاتها في المجالات كافة.
 
وأكدت الهيئة وقوفها بجانب المتأثرين من الأمطار والعاصفة تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس الهيئة وانطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية تجاههم.
 
وأعلنت الهيئة أنها تابعت باهتمام خلال اليومين الماضيين تداعيات العاصفة والأمطار على المتأثرين في عدد من مناطق الدولة وتحركت وفقا لتوجيهات سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر تجاه المتضررين ووفرت لهم السكن الملائم في عدد من الفنادق في الشارقة والفجيرة والعين.
 
وأكدت أن غرفة العمليات والطوارئ في الهيئة ظلت تعمل على مدار اليوم لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الأسر التي تأثرت منازلها وغمرتها المياه خاصة في المناطق الشعبية ووجهت فروعها على مستوى الدولة بالتواصل مع ساحاتها المحلية وتحريك فرقها التطوعية للتدخل السريع في إجلاء وإيواء المتضررين وتقييم الأوضاع على الطبيعة ورفع تقارير فورية للإدارة.

 وأشار بيان الهيئة إلى أن فرع الهلال الأحمر في الشارقة قام بإيواء 15 أسرة عدد أفرادها 90 شخصا من شعبية المدام واستئجار 23 شقة فندقية في مدينة الشارقة تم نقلهم إليها بالتعاون والتنسيق مع بلدية المدام وشرطة الشارقة ودائرة الخدمات الاجتماعية فرع الزيد ويشرف حاليا فريق من متطوعي الفرع على متابعة أوضاعهم و تيسير حياتهم وتوفير احتياجاتهم.

 وبالنسبة للمتأثرين في مدينة العين، أوضح البيان أن فرع الهيئة هناك عمل بالتنسيق مع لجنة الإغاثة والطوارئ برئاسة بلدية العين وتم تشكيل فريق من العاملين والمتطوعين في الفرع لمعاينة الأضرار التي لحقت ببعض المساكن في مناطق الكويتات والصاروج والجاهلي والهيلي حيث تبين أن العديد من المنازل تأثرت بسبب ارتفاع منسوب المياه داخلها ما أدى إلى إتلاف الأثاث وعدم صلاحيتها للسكن في الوقت الحالي.

وعلى الفور، تم إجلاء 33 شخصا وإيوائهم في شقق فندقية بمدينة العين. وعمل الفريق لساعات متأخرة من الليل حتى تم تأمين السكن الملائم والاحتياجات الأساسية للمتأثرين.
 
وأوضح البيان أن فرع الهلال الأحمر في الفجيرة قام بإيواء 18 شخصا متضررا في كلباء بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مشيرا إلى أن الفرع استنفر كوادره العاملة والمتطوعة وكون غرفة طوارئ تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير رعاية أكبر للمتأثرين والوقوف بجانبهم إلى حين انجلاء الموقف وعودتهم إلى مساكنهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©