الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بوتين: واشنطن ترفض الحوار حول تسوية سياسية في سوريا

بوتين: واشنطن ترفض الحوار حول تسوية سياسية في سوريا
15 أكتوبر 2015 20:07

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على تحفظات الولايات المتحدة فيما يخص التدخل الروسي في سوريا.

وأدلى بوتين بالتعليق بعد مباحثات مع رئيس قازاخستان نور سلطان نزارباييف في العاصمة أستانة قبل المنتدى الاقتصادي لدول كومنولث الدول المستقلة.

وقال الرئيس الروسي "أنا لا أفهم تماما كيف يمكن لشركائنا الأميركيين انتقاد تصرفات روسيا لمحاربة الإرهاب في سوريا في الوقت الذي يرفضون فيه الحوار المباشر حول تسوية سياسية كبيرة. أعتقد أن هذا الموقف غير بناء".

واتهم بوتين الولايات المتحدة باتخاذ موقف ضعيف من الوضع في سوريا قائلا "يبدو أن ضعف الموقف الأميركي في هذه القضية يأتي من عدم وجود أي جدول أعمال حول تلك القضايا. ويبدو أنه لا يوجد شيء يمكن الحديث عنه". ولكن مع ذلك، فإننا نترك الأبواب مفتوحة ونأمل في حوار بناء مع جميع المشاركين في هذه العملية المعقدة بما في ذلك شركاؤنا الأميركيون".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أكد أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة رفضت إرسال وفد إلى موسكو أو استقبال وفد روسي في واشنطن لتنسيق الضربات الجوية في سوريا.

واليوم، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن محادثات بين موسكو وواشنطن جرت أمس الأربعاء شهدت حدوث تقارب بين البلدين فيما يتعلق بسلامة الطلعات الجوية فوق سوريا.

وقال ايجور كوناشينكوف المسؤول بوزارة الدفاع إن طيارين من روسيا بدأوا تدريبات لضمان تحليق الطائرات بأمان فوق سوريا.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©