الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة دبي» تطلق تطبيقاً خاصاً للهواتف الذكية

21 أكتوبر 2013 21:54
دبي (الاتحاد) ــ في إطار توصيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتطبيق مبادرة الحكومة الذكية، أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2013، تطبيقاً خاصاً للهواتف الذكية يوفر حلولاً متنوعة لعملاء الغرفة وممثلي مجتمع الأعمال في الإمارة. ويوفر تطبيق غرفة دبي للهواتف الذكية على نظامي الأندرويد و”آي أو إس” جميع المعلومات التي يحتاجها عملاء الغرفة حول الخدمات والمنتجات والفعاليات القادمة للغرفة، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على أخبارها وبياناتها الصحفية وأرشيف فيديوهات قناة غرفة دبي الإلكترونية. ويمكن لمستخدم التطبيق تحديد أقرب فرعٍ للغرفة إليهم، وتقديم طلباتهم للوظائف المتاحة في الغرفة، كما بإمكانهم التسجيل في الفعاليات، واستقبال الإشعارات حول هذه الفعاليات بعد إضافتهم إلى الأجندة الشخصية. ويمكن تنزيل هذا التطبيق المجاني من “متجر جوجل بلاي” أو متجر “آبل”. ويتميز التطبيق بسرعته الفائقة، وتوفيره معلومات شاملة عن كل فعاليات الغرفة القادمة، وسهولة إضافة الفعاليات القادمة إلى الأجندة الشخصية، وإمكانية استخراج البيانات من الموقع على هيئة ملف “إكسل”، بالإضافة إلى تقديم طلبات الوظائف الشاغرة في الغرفة. ويعتبر التطبيق مرناً لأنه لا يتطلب أي جهدٍ شخصي من المستخدم لتحديثه، حيث إن جميع المعلومات تنتقل تلقائياً من نظام إدارة محتوى موقع الغرفة الإلكتروني القائم (CMS). وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي إلى أن هذه التطبيقات الذكية تعكس التزام الغرفة بتبسيط خدماتها وإتاحتها أمام شريحة أوسع من العملاء وممثلي مجتمع الأعمال في دبي، معتبراً أن المستقبل هو للخدمات الذكية ومن يتخلف عن هذا التوجه سيواجه تحديات كبيرة. ولفت إلى أن تطبيق غرفة دبي للخدمات الذكية يوفر سهولة في الاستخدام، ومرونةً في التعامل بين الغرفة وعملائها محلياً وعالمياً، وخاصةً مع إطلاق الغرفة لشبكة الأعمال العالمية مؤخراً، وإقبال الشركات من خارج دبي أيضاً على طلب المعلومات الاستثمارية والبيانات حول متطلبات تأسيس الأعمال في الإمارة، معتبراً أنه أصبح الآن بإمكان العميل أينما تواجد في كافة أنحاء العالم طلب ما يريده والإطلاع على المعلومات بكبسة زر واحدة من هاتفه. وأضاف: “لا يقتصر التزامنا بخدمة العميل على هذه التطبيقات بل قمنا بتطوير خدماتنا التقنية، حيث طبقنا مؤخراً أحدث حلول إدارة علاقات العملاء وهو “سيبيل” الذي يعتبر الأحدث في مجاله، ويتيح لعملائنا إجراء معاملات عديدة وتعديلها في الآن ذاته، وتوفير حلول المبيعات والخدمات ومراكز الاتصال مما سيساعدنا في خفض الوقت الذي يستغرقه العميل لطلب الخدمة بنسبة 50%، في حين طبقنا نظام «أوراكل فيوجن» الذي يضمن سلاسة وسرعة العمليات التشغيلية للغرفة، ويوفر مرونةً في إدارة العمليات التشغيلية والمالية والإدارية والتحليلية، والتقليل من حجم التكاليف ومخاطر بيئة تقنية المعلومات”. واعتبر أن هذه الحلول ستعزز من تجربة العملاء وتحقق رضاه، وتعزز تنافسيتنا بالإضافة إلى اختصار وقت طلب الخدمة وإدارة شبكة اتصالاتنا مع عملائها بكفاءة عالية تقربنا أكثر من أهدافنا بأن نقدم خدمة مضافة القيمة تعزز من سمعة دبي العالمية كوجهة رائدة في عالم المال والأعمال. وقد ازداد عدد زوار موقع الغرفة الإلكتروني منذ بداية العام الحالي وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الحالي بنسبة 17% ليبلغ عدد الزوار أكثر من 590 ألف زائر، ليتعزز بذلك الدور الذي يلعبه موقع الغرفة الإلكتروني بوصفه مصدراً رئيسياً للمعلومات التي يحتاجها مجتمع الأعمال المحلي والعالمي حول بيئة الأعمال في دبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©