الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بلدية وتخطيط عجمان» تعتمد مشروع الخدمات الذكية

21 أكتوبر 2013 21:58
دبي (الاتحاد) - بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض جيتكس 2013 في دبي، اعتمد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خريطة طريق مشروع الخدمات الذكية، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بشأن إطلاق مشروع الحكومة الذكية في الإمارات كافة. وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام الدائرة خلال اجتماع عقد في مقر الدائرة أمس مع أعضاء مجلس القيادات العليا على هامش استعراض التطبيق الذكي للدائرة، وذلك تمهيداً لإطلاقه في مرحلته الأولى الذي يضم 7 خدمات ذكية تقدم للمتعاملين -أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، ومتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة، بدأت تخطو خطوات كبيرة نحو التوجيهات الداعمة للتوجه الاستراتيجي في الدولة، وما ترنو إليه حكومة عجمان من التحول الذكي في خدماتها المقدمة بما يتوافق ورؤية القيادة واستراتيجيتها الاتحادية، بتعميم الخدمات الذكية في خدماتها المقدمة لجمهور الإمارة. وأشاد المدير العام بالجهود المبذولة من قبل سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وتوجهاته نحو مواكبة التطورات التقنية الحديثة، وما يحرص على مواكبته في الدائرة نحو إجراءات واثقة بخطوات ثابتة في مواكبة المتغيرات العصرية، وتبني الاستراتيجيات الطموحة المتوافقة مع توجهات الحكومة الاتحادية الرامية لتعزيز الاقتصاد الوطني المعتمد على الخدمات الإلكترونية المتطورة في جميع التعاملات والخدمات المقدمة، والعمل على تحقيق الآمال والطموحات المتنامية لكل فئات المتعاملين من خلال الوصول إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتطبيقات الحكومة الذكية والتواصل مع جميع المتعاملين باستخدام الأدوات والتقنيات الذكية الحديثة. وأفاد بأن إطلاق المرحلة الأولى من التطبيقات الذكية للدائرة ستكون البداية وحجر الأساس لبدء التحول الذكي في تقديم خدمات الدائرة لكل المتعاملين، بحيث تصل إليهم بشكل إبداعي وسهل، تغنيهم عن التواجد في مراكز خدمة الدائرة، وتوفر لهم ميزة التواصل من أي مكان في العالم وفي أي وقت. وبين أن الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها وهي خدمة الاقتراحات، وخدمة الشكاوى وخدمة التسجيل، وخدمة متابعة الطلبات الإلكترونية، وخدمة الاستعلام عن مخالفات المواقف، وخدمة استعلام تواصل، خدمة مواقع مراكز الخدمات. وخلال الاجتماع استعرض يحيى إبراهيم مشروع القيادة الذكية والخاص بإدارة (اجتماعات بلا ورق) باستخدام التطبيقات والأدوات الذكية، مؤكداً ضرورة استخدام التقنيات الذكية، وحسن استغلالها لصالح الحوسبة الخضراء، وتقنين استخدام الأوراق، حيث قام سعادته بتوزيع الأجهزة الذكية لكبار المسؤولين وقيادات الدائرة، وذلك تمهيداً للتحول الذكي. ولفت المدير العام إلى أن وجود مثل هذه التطبيقات الذكية في متناول متعاملي الدائرة سينعكس بشكل مباشر على تنمية النشاط التجاري والاستثماري في إمارة عجمان، وهذا سيحسن من أداء الخدمات، وترفع رضا المتعاملين، حيث أكد أنه وفقاً لخريطة الطريق المعتمدة التي تتماشى مع تنمية الاستدامة ونمو الاقتصاد الأخضر سيتم إطلاق ما يزيد على 70 خدمة ذكية مع نهاية عام 2015 على جميع منصات التطبيقات، كآبل، وأندرويد، والبلاك بيري، وأن الباكورة الأولى من الخدمات الذكية التي سيتم إطلاقها تحتوي على العديد من الأفكار الإبداعية والخاصة بالاقتراحات والشكاوى، والاستعلام عن خدمات تواصل، والاستعلام عن مخالفات المواقف.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©