الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مسح: تزايد رغبة المستخدمين للتسويق عبر الهاتف المحمول

22 أكتوبر 2013 22:01
دبي (الاتحاد) - كشفت نتائج مسح جديد أجرته شركة جيمالتو في دبي عن تزايد رغبة المستخدمين في التسويق عبر الهواتف المحمولة شريطة أن تحترم الشركات القواعد الخاصة بالتراسل وتقديم حوافز حقيقية وفورية لأولئك الذين يستجيبون. ويظهر البحث أن سكان دبي أكثر تقبلاً خاصة للحملات الهادفة التي تسلط الضوء على الإمكانات غير المستغلة للشركات لبناء روابط أوثق مع مستهلكيها عبر التسويق، من خلال الهواتف المحمولة. ويؤكد المسح أن رسائل المحمول هي بالفعل جزء من الحياة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن أكثر من 99% من الذين تمت مقابلتهم يتلقون رسائل من تلك السلاسل والعلامات التجارية ومشغلي شبكات الهاتف النقال الخاصة بهم. وتبين الدراسة أيضا أن المستهلكين لديهم توقعات واضحة فيما يتعلق بالطريقة التي ينبغي أن تدار بها حملات التسويق عبر الهاتف المحمول: أصرت الأغلبية الساحقة على أنه يتعين طلب إذنهم قبل أن يتم إرسال تلك النصوص، وأن المرسل يتم تعريف المرسل بوضوح، وأن يتم إتاحة خيار إلغاء ذلك، وأن تكون الرسائل ذات صلة بمصالح الفرد. وقال 83% من المستطلعين، إن مثل هذه الرسائل النصية التي تجذب الانتباه سيتم استقبالها استقبالاً حسناً. وتتمثل إحدى نتائج البحث الرئيسية في تفضيل سكان الإمارات العربية المتحدة للفوائد الفورية والملموسة خارج الحملات التسويقية عبر الهواتف المحمولة، وأن 46% يفضلون المكافآت الفورية أو الخصومات، كما يظهر 32% من رغبتهم في التحديثات المنتظمة من العلامات التجارية المفضلة. ويشير المسح إلى أن ثلثي السكان البالغين يفضلون الشراء من خلال التسويق عبر الهاتف المحمول الذي يحترم القواعد الذهبية. ويتمثل نجاح التسويق عبر الهاتف المحمول في تلبية متطلبات العملاء فيما يتعلق بالرسائل ذات الصلة وتنفيذ الاستراتيجيات التي وضعت للمستخدم النهائي في التحكم بالمحادثات. وعلاوة على ذلك، فالنتائج تتحدث عن نفسها بالنسبة لتلك الشركات التي تراقب هذه المبادئ التوجيهية الواضحة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©