الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ميسي فرانكفورت» تنظم أول معرض لها في أبوظبي خلال 2013

«ميسي فرانكفورت» تنظم أول معرض لها في أبوظبي خلال 2013
24 أكتوبر 2011 22:43
تعتزم شركة إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية المتخصصة في تنظيم المعارض والفعالياتٌ تنظيم أول معرض لها في أبوظبي خلال العام 2013، بحسب أحمد باولس الرئيس التنفيذي للشركة. وقال باولس لـ”الاتحاد” على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة بدبي أمس إن المفاوضات التي تجريها الشركة مع مركز أبوظبي للمعارض بخصوص هذا الشأن شهدت تقدماً ملحوظاً خلال الفترة الماضية . وأوضح باولس أن دخول شركة ميسي فرانكفورت في سوق المعارض في أبوظبي سيتم من خلال إطلاق فعاليات جديدة بما يتناسب مع طبيعة المعارض في العاصمة، مشيراً إلى أن الشركة لن تقوم بنقل أو استنساخ أي من المعارض الثمانية الكبرى التي تنظمها في المركز التجاري في دبي . وأوضح باولس أن الإمكانات الكبيرة لمركز أبوظبي للمعارض “أدنيك” إضافة إلى الطفرة التي تشهدها العاصمة على صعيد الاستثمار في الطاقة والبنية التحتية تمثل أهم المحفزات التي دفعت شركة ميسي فرانكفورت للتوسع في سوق المعارض في أبوظبي خلال المرحلة المقبلة. ويوفر “أدنيك” مساحة داخلية لتنظيم الفعاليات الحية تقدر بـ 73 ألف متر مربع في العاصمة ويعد أحد الأماكن القليلة في العالم التي يمكنها استضافة الفعاليات الداخلية والخارجية والبحرية في الوقت نفسه. واستضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض نحو 148 فعالية خلال العام 2010، بزيادة نسبتها 24,3%، عن العام 2009. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايبوك ميسي فرانكفورت إن الإمارات استطاعت خلال السنوات العشر الماضية أن ترسخ مكانتها كمركز عالمي للمعارض، خاصة مع وجود اثنين من أكبر مراكز المعارض وأحدثها وهما مركز دبي التجاري العالمي للمعارض ومركز أبوظبي للمعارض “أدنيك” الذي يعد أكبر مكان لتنظيم المعارض في منطقة الخليج. وقال باولس إن أبوظبي ظهرت كواحدة من أبرز وجهات تنظيم المعارض خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن الاستثمارات السياحية والعقارية والترفيهية الضخمة في أبوظبي ستكون لها انعكاسات إيجابية على نمو صناعة المعارض في الإمارة خلال السنوات المقبلة، خاصة مع ما يوفره مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” من خدمات متطورة. وحول تأثر صناعة المعارض في الدولة بتداعيات الأزمة المالية العالمية، قال باولس إن جميع الفعاليات المتخصصة في الأمن والتعليم والأغذية والمشروبات والصحة والسيارات حققت نمواً ملحوظاً حتى في ذروة الأزمة، فيما تراجعت المشاركات بنسب متفاوتة في المعارض المتخصصة بالشؤون العقارية والإنشاءات. وأكد باولس أن وتيرة تعافي قطاع المعارض في منطقة كانت الأسرع مقارنة بباقي المناطق في العالم، مرجعاً ذلك إلى أن دول الخليج كانت الأقل تضرراً من تداعيات الأزمة العالمية الحالية، فضلاً عن ارتفاع القدرة الشرائية لمواطنيها وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على زيادة المردود الاستثماري الذي يجنيه العارضون في المعارض والفعاليات المقامة في المنطقة. وقال باولس إن المتغيرات الكبيرة التي طرأت على المشهد الاقتصادي العالمي والأوضاع الاقتصادية الحالية زادت من أهمية المعارض ودورها كمنصة هامة للشركات تمكنها من عرض منتجاتها وتسويقها من خلال الالتقاء بالشركاء والموزعين وعقد الصفقات التجارية. وأشار إلى أن شريحة كبيرة من الشركات العالمية لجأت إلى تكثيف تواجدها في المعارض والمؤتمرات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنامية في المنطقة. وتنظم شركة “ايبوك ميسي فرانكفورت “ثمانية معارض بدبي أي ما يعادل نحو 9,8 % من حجم المعارض التي تنظمها الشركة في جميع أنحاء العالم والبالغ عددها نحو 91 معرضاً تشمل العديد من الأنشطة التجارية المتنوعة. وتشمل قائمة معارض الشركة في الدولة معرض الإضاءة الشرق الأوسط ومعرض التجميل بيوتي ورلد الشرق الأوسط وأوتوميكانيكا الشرق الأوسط لقطع غيار السيارات بالإضافة إلى معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط. وأكد الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن الاستعدادات لموسم المعارض الجديد أن الشركة لديها خطة للتوسع في قطر وعمان، حيث تجري حاليا التفاوض مع الجهات المختصة في الدولتين حول طبيعة الفعاليات والمعارض التي يمكن للشركة تنظيمها خلال الفترة المقبلة . وكشفت شركة إيبوك ميسي فرانكفورت العالمية التي تتخذ من دبي مقرا إقليميا لها في منطقة الشرق الأوسط أنها تعتزم دخول سوق المعارض في المملكة العربية السعودية من خلال تنظيم معرض “إنترسيك” المتخصص في الأنظمة الأمنية خلال العام المقبل. وقال ستيفان كروزافسكي عضو في مجلس إدارة ميسي فرانكفورت إن منطقة الشرق الأوسط تعد من المناطق المهمة للشركة من الناحية الاستراتيجية سواء على مستوى معارضنا في ألمانيا أو المعارض التي ينظمها المقر الإقليمي في دبي. وأضاف أن الشركة اعتمدت نسخة خاصة للمنطقة لمعرض بايبرورلد الشرق الأوسط الذي انبثق من معرض “بايبرورلد” في فرانكفورت، لافتاً إلى أن النسخة التي تم إطلاقها محليا تحقق نجاحا جيدا في منطقة الشرق الأوسط.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©