السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

19 فبراير 2007 01:34
؟؟ أطلق بنك الإمارات، الذي يحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين على تأسيسه، حملته الترويجية لبطاقاته الائتمانية التي تمنح عملاءه فرصةً للفوز بـ120 تذكرة سفر إلى وجهات عالمية· وأعاد بنك الإمارات طرح هذه الحملة الترويجية مجدداً للسنة الثانية على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال صيف ،2006 وتمتد هذه الحملة من 15 فبراير ولغاية 15 أبريل ،2007 موعد الإعلان عن أسماء الفائزين· ويشارك في السحب على الجوائز العملاء الذين يتقدمون بطلب للحصول على بطاقة ائتمانية أوإنفاق مبلغ بقيمة 200 درهم باستخدام بطاقة ائتمان صادرة عن بنك الإمارات، أو تحويل أرصدة البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنوك الأخرى إلى بطاقة ائتمان بنك الإمارات، بشرط أن لا يقل الرصيد المحوّل عن 2,500 درهم· بالإضافة إلى ذلك، يحصل العملاء الذين يحوّلون رصيداً قدره 8,000 درهم أو أكثر إلى بنك الإمارات على بطاقة ذهبية مجانية من بنك الإمارات· ؟؟ استعرضت مجموعة جنرال إلكتريك أحدث تقنياتها الالكترونية في مجال الأمن والسلامة في إطار مشاركتها في معرض ''انترسيك دبي ،''2007 الذي يعد أحد أهم المعارض والمؤتمرات المتخصصة في مجال الأمن التجاري في المنطقة، وتأتي مشاركة جنرال إلكتريك في أعقاب التوسع الكبير الذي شهدته عمليات وحدتها الأمنية بعد طرح باقة منتجاتها في المنطقة، وشهد العام الجاري مشاركة أوسع للمجموعة في المعرض، حيث احتلت منصتها مساحة أكبر لعرض أحدث التقنيات التي توصلت إليها في مجال كاميرات المراقبة التلفزيونية وشبكات الفيديو الذكية، وأنظمة مراقبة الدخول، واكتشاف الاختراقات، وأنظمة الحريق والسلامة، واكتشاف المتفجرات والمخدرات، وأنظمة الأمن اللاسلكية المنزلية، وغيرها من التقنيات المتطورة· وقال باسم فخري، مدير GE Security في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''تعكس مشاركتنا الكبيرة في معرض ''انترسيك دبي ''2007 التوسع الكبير الذي شهدته عملياتنا في المنطقة، والذي يترافق مع نمو مطرد في مختلف القطاعات الاقتصادية في العديد من المناطق الأخرى في العالم، ولقد استطاعت الشركة توسيع نشاطاتها في منطقة الشرق الأوسط والتوسع نحو منطقة شمال أفريقيا، ولاشك أن هذا الحدث الهام يمثل منصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتنا التي تواكب الطلب المتزايد في المنطقة على الحلول التقنية في مجال الأمن والسلامة''· ؟؟ دعم مركز وول ستريت للصرافة، إحدى الشركات التابعة لـ''بريد الإمارات''، عشرة طلبة تم اختيارهم من الجامعات الموجودة في الدولة منها جامعة زايد، وجامعة الشارقة، وجامعة عجمان وجامعة الأفق للمشاركة في المنتدى التدريبي للتحليل الفني للأسواق المالية ''تريند''· وقال عبدالله بن غالب مدير المجموعة: ''إن نمو القطاع الاقتصادي في البلد فرصة مناسبة لانتشار الفرص الاستثمارية الواعدة، لذا كان من الضروري أن نفهم ديناميكية الأسواق المالية لنقوم بالاستثمار المناسب، وعليه فإن مركز وول ستريت للصرافة يثقف بتقديمه هذه المبادرة المستثمرين الجدد ليقوموا بالاختيار الصحيح بناء على أسس ومفاهيم سليمة·'' وأضاف: ''ندرك تماما التزامنا الدائم نحو المجتمع كما نشيد بالدور المهم الذي تلعبه المرأة الإماراتية في نمو القطاع الاقتصادي في الدولة بدعم من الحكومة الاتحادية، ونأمل أن نكون، باختيارنا هذه المجموعة المميزة من الطلبة، قد أرسينا الأساس لمبادرات اكبر في المستقبل القريب لإثراء مجتمعنا النسائي الفاعل''· وضمت المجموعة المختارة من مواطني الدولة طالبين و(7) طالبات يتم تدريبهم على امتداد أيام المنتدى الخمسة ليصبحوا بعدها أكثر إدراكا بالأسواق المالية· ؟؟ سلطت ''ماتيتو''، المتخصصة في تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، الضوء على استراتيجيتها بعيدة المدى لتطوير مشاريع المياه الضخمة بما يساهم في دعم خطط النمو لرأس الخيمة خلال مشاركتها في مؤتمر رأس الخيمة 2007 الذي عقد الأسبوع الماضي· والقى روبرت سميث، اختصاصي الامتيازات التجارية في ''ماتيتو'' كلمة في المؤتمر تمحورت حول الأهمية الاقتصادية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى انغماس المجتمع كله في عملية التنمية· وقال روبرت سميث:'' كانت الاستجابة قوية من المستثمرين الذين أبدوا اهتماماً خاصاً بالاطلاع على تجربتنا في قطاع المياه، وتمكنا عبر سلسلة من المحاضرات وحلقات النقاش أن نظهر مدى مساهمة تقنياتنا المتطورة جداً في دعم التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة''· كما سلطت مشاركة ''ماتيتو'' في المؤتمر الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص عبر مشاريع مشتركة في قطاع المياه الذي سجل نمواً مدهشاً في السنوات القليلة الماضية· ؟؟أعلنت دناتا هوج روبنسون (HRG) لسفريات الشركات، أسماء الفائزين من مسؤولي السفر في عدد من الشركات العميلة في عرض ترويجي استمر لمدة شهرين، وسوف يسافر الفائزون إلى بروكسل في رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل· وكان قد تم سحب أسماء الفائزين العشرة من بين 400 مشاركة قدمت من شركات أجرت حجوزات فندقية وحجوزات سفر على مدى شهرين من خلال دناتا هوغ روبنسون لسفريات الأعمال، بالاشتراك مع الخطوط الألمانية (لوفتهانزا)، والخطوط السويسرية، وسلسلة فنادق ماريوت العالمية· وسوف يسافر الفائزون إلى بروكسل في أواخر شهر فبراير الجاري، مع الخطوط السويسرية، ويقضون ثلاث ليالٍ/أربعة أيام في فندق ''رينيسانس بروكسل''، أما العودة إلى دبي فستكون مع لوفتهانزا· وقال عبدالله توكل نائب رئيس دناتا للسفريات الحكومية وسفريات الشركات: ''حقق العرض الترويجي نجاحاً كبيراً، فقد خلق حماسة كبيرة لدى مسؤولي السفر في كبريات الشركات التي تتعامل معنا، كما ساعد على تعزيز علاقات الشراكة مع هذه الشركاتوكذلك بين دناتا وشركائها في قطاعي السفر والتجارة الذين استفادوا من العرض الترويجي''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©