الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا توقف عشرات المتشددين بعد اعتداء أنقرة

18 أكتوبر 2015 13:53

أوقفت الشرطة التركية، صباح الاحد، نحو خمسين شخصا من الرعايا الاجانب في اسطنبول في اطار عملية واسعة ضد الاوساط المتطرفة، الذي توجه اليه السلطات اصبع الاتهام في اعتداء انقرة كما اوردت وسائل الاعلام.

وذكرت شبكة "ان تي في" الاخبارية ان حملات شرطة مكافحة الارهاب استهدفت شققا عدة واقعة في منطقة بنديك الضاحية البعيدة من الضفة الاسيوية للمدينة الكبيرة.

ولم توضح الشبكة تابعية الاشخاص الموقوفين الذين اقتادتهم الشرطة للاستجواب.

واعلن رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان التنظيم المتطرف هو المشتبه به الرئيسي في الهجوم الانتحاري المزدوج الذي وقع في العاشر من اكتوبر في باحة محطة النقل البري في انقرة قبل "مسيرة من اجل السلام" ما ادى الى مقتل مائة وشخصين بحسب آخر حصيلة، في اكبر هجوم ارهابي في تاريخ تركيا.

واشارت وسائل الاعلام المحلية الى ان احد عشر مشتبها بهم اوقفوا في اطار التحقيق، احيلوا اليوم الى احدى محاكم العاصمة التركية حيث يمكن توجيه التهمة اليهم او اخلاء سبيلهم.

وتشتبه الشرطة بحسب الصحافة التركية بشابين تركيين من مدينة اديامان التي تعد معقلا اسلاميا. احدهما هو شقيق المنفذ المفترض لاعتداء سابق نسب الى تنظيم "داعش" واوقع 34 قتيلا في يوليو في مدينة سوروتش القريبة من الحدود السورية.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©