الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقع نمو الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت في الإمارات

14 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - توقعت دراسة لشركة “سي بي آر إي” الشرق الأوسط نمو الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت في الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة مع زيادة إنتاج المزيد من المحتوى على الويب، وزيادة ثقة المستهلكين بأشكال الشراء متعدد القنوات. ووفقاً لمسح أجرته ماستر كارد مؤخرا، قام 42% من المتسوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2011 بدخول الإنترنت لإجراء عملية شراء، ارتفاعاً من 33% عام 2010. وقال مات جرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات في “سي بي آر إي” الشرق الأوسط إن أحد مجالات النمو الرئيسية للقنوات المتعددة هو تطبيقات الهواتف الذكية، مدعوماً بالعدد المتزايد من مستخدمي الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى. وأضاف : يعد معدل انتشار الإنترنت المتنقل والأجهزة المحمولة في الشرق الأوسط من أعلى المعدلات في العالم، ما يخلق فرصاً ملموسة لرجال الأعمال لتطوير الأفكار واستغلال التكنولوجيا التي يقبل عليها السكان المعروفون بولعهم الدائم بالمنتجات الجديدة والمبتكرة. وأكد أهمية نمو التسويق متعدد القنوات في المنطقة، لافتا إلى أن العديد من تجار التجزئة لم يقوموا حتى الآن بتوفير آلية شراء أو كتالوجات المنتجات على مواقعهم الإلكترونية، معتمدين كلياً على متاجرهم الفعلية. وأضاف: في حين يكافح بعض تجار التجزئة التقليدية من أجل إيجاد مكان لهم في السوق الافتراضية، تستفيد مواقع المزادات على الويب، ومواقع عروض الخصومات، ومواقع تحميل الموسيقى، ومحركات حجز الرحلات والفنادق جميعها من زيادة أعداد المتسوقين عبر الانترنت ولو كان ذلك وسط مستويات قوية من المنافسة. وشدد على وجود فرصا كبيرة للنمو في مجال التجارة متعددة القنوات، متوقعا التوسع في عملياتها على مدى السنوات القليلة المقبلة مع بدء تجار التجزئة بالاقتناع بمزاياها والبدء في وضع الإنترنت في مقدمة استراتيجياتهم. وأوضح قائلا: تسمح تجارة التجزئة متعددة القنوات للمستهلك بالتعامل عبر مجموعة متنوعة من قنوات الاتصال، كالمتجر، وعبر الإنترنت، وعبر تطبيقات الهواتف الذكية، وهو ما يحدث ثورة في طريقة تسوق المستهلكين، لا سيما في أسواق التجزئة الأكثر تطورا في الولايات المتحدة وأوروبا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©